الجزء

الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة

الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة

وفي الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم يا تري ماذا سنري من جديد المواقف داخل الجزء ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .

الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة

ف اثناء ما هم راكبين الحاج كان بعاين لصور المرحوم وبيقرا في اقوال اخوه وبعض الحاضرين! ! وفتح الكيس الفيهو الثعبان واداهو نظرة متفحصة!! العسكري سألو في حاجة ي جنابو!!? الحاج عاين بشباك العربية وما ردا! بعداقل من دقيقة قال ليهو انت الثعبان بياخد كم يوم حتي يبدي يتحلل!!? العسكري ابتسم! اوكانت نظرة عيونو بتقول وانا البعرفني شنو!!? الحاج قال ليهوسؤال غبي مشش!! وقبل ما العسكري يرد عليهو وصلو.. الحاج دخل مقر الادلة الجنائية وقصد مباشرة قسم السموم!! واتضح انو تلاتة ارباع التيم العامل هناك بيعرف الثعلب الحاج وسمعو عن قصصو مع الجرائم وواحد من شدة م انبهر بوجودو جاهو ملهوف قال انا ما حصل مشيت لمسرح جريمة وإلا اصطحبت معاي افكارك!! واسلوبك المميز ف فك شفرات الجريمة!! الحاج مبسوط يوزع في الابتسامات ساااي!! لحدي ما طلعت النتيجة من المختبر، والحاج مشى مهرول عشان يستلمها!! وقال اها!! الضابط قال ليهو حتستمتع بالقضية دي!!؟ الحاج ابتسم وعرف رد رئيس القسم! انو محمد مات بفعل فاعل؟ الحاج قال ليهو يعني شكوكي في محلها! الضابط قال ليهو كما عهدناك يا استاذنا…وقرا التساؤلات ف عيون الحاج مات كيف!!؟ الضابط اخد نفس عميق! وقال السم النزعناه من الثعبان كان بسييط هو قاتل بس الاعراض اختلفت! من المفترض بمجرد دخول السم للجسم تحصل تشنجات وانفجار ف الاوعية الدموية اي خروج الدم سوا كان بالانف ا و الفم او الاذن! بس وبمجرد م شفنا الصورة استبعدنا انو دا بفعل الثعبان دا!! لانو م بغير لون الاطراف ولا بورم بالصورة دي…ولو كانت الجثة موجودة ولا بس عندنا عينة من الدم كان عرفنا نوع السم شنو!؟ الحاج شكرو وقال ليهو انا من شفت عيون الثعبان عرفت انو م اداء الجريمة اوبالاصح م هوالسبب الوفاة؟ !! واحد من الفريق فتح الكيس وعاين لعيون الثعبان وما لاحظ شي!! الحاج ابتسم وقال ليهو دي حاجة م عايزة ليها قراية عيون الثعبان إتقددو!! فمستحيل يكون هو العض محمد لانو ظاهر عليهو ميت ليهو اكتر من اسبوع!! والوفاة من تلاتة يوم بسس!! فراجع معلوماتك حتلقي. ماف مخلوق ع وجه الارض. عينو حتتقد بعد وفاتو مباشرة او بعد يومين من الوفاة!! اسبوع كحد ادني!! الضابط سلم على الحاج بإعجاب شديد وقال منك نتعلم استاذنا..رئيس القسم قال ليهو حتتعامل مع مجرم ذكي ودرس جريمتو وخطط ليها بإحترافية لكن برضو ما كان متوقع ولا عارف انك انت الحتمسك القضية!!الحاج ابتسم وقال ليهم ما تبالغو نحنا مكملين لبعض وانتو اهم مننا لانو لولاكم ما كان عرفنا انو مات بفعل فاعل! ناهيك عن اخذالبصمات والكلام المعقدداك!! الضابط دردش معاهو وبادر بالمساعدة وقال للحاج ممكن تاخد معاك مساعدين بس الحاج شكرو وقال اذا احتاج ليهم م حيتردد بطلب مساعدتهم…وودعوه ومسك كتف مساعدو و طلعو من الادلة الجنائية ورجعو على القرية وبفكر في القاتل الذكي دا منو!!؟ لم وصل لقاهم رفعو الفراش بس لسسسه الناس كتار وكانو مات اليوم!؟
اخوان المرحوم واهلو منتظرين الحاج يأكد ليهم انو مات موت الله والرسول بس فاجأهم بانو مات مقتول وانو قريييييب حيعرف المجرم منو! اتخلعو وما صدقو وقالو. ليهو لقينا الدبيب جنبو وعضتو في ف رقبتو وتقول مقتول!! انت جنيت يا جنابو؟؟! العسكري نهرهم وحذرهم من انهم يتجاوزو حدودهم مع الحاج وفعلااتراجعو بس لسسسه فايرين وهايجين وما مصدقين انو مات مقتول!! والخبر انتشر في القرية بسرعة البرق!! والحلة كلها اتكبت في بيت المرحوم!! العسكري استاذن الحاج انو يستدعي قوات امنية بس رفض وقال دا تصرف طبيعي ومتوقع!! ولدهم وود حلتهم فلازم تكون دي رده فعلهم بس كدا حيدعموني وحيزعزعو لي الجاني!! لانو ما كان متوقع انو الجريمة تتكشف!!
الحاج اتكلم مع عم المرحوم وقال ليهو دي جريمة قتل ولازم تتعاونو معاي عشان اقدر اكشف الجاني!! العم اكد ليهو انو حيحصل على كافة الدعم المطلوب واذا ولد اخوه مات مقتول لازم القاتل ينعرف ويتعاقب!!
الحاح شكرو!! وقال ليهوحنبدا طوالي عايز اخو المرحوم القتل الدبيب عايز اعيد استجوابو!! وامر العسكري انو يتصل لرئيسه مرتضي ويفتح بلاغ تحت المادة130جنائي..وقبل م يبدا استجوابو جابو ليهو الغدا واكرموه حتي مشو ينادو ليهو اخو المرحوم عشان يستجوبو!! وكان المتهم الاول في نظر الحاج لانو الثعبان كان ميت سلفآ وهو كذب ولا. إدعى انو قتلو بنفسو بعد هجم على المرحوم!!؟ المهم ف اقل من عشرة دقايق اخو المرحوم جا وكان خايف!! وبلجلج والقعاد غالبو!! الحاج قال ليهو اتفضل!! وطلب من العسكري يكب ليهو شاي!! عشان يركز كويس!! وبدا يستجوب ف خالد اخو المرحوم الإدعي انو قتل الدبييب!! واول كلمة قالها ليهو ربنا يصبركم ويجبر كسركم!! بس خالد كان متوتر وقال بخلعة اخوي ما مقتول انا شفت الدبيب!!
الحاج ختى كباية الشاي من يدو وقال ليهو شفتو ولا قتلتو!!؟
نواصل بعدين..
يتبع ………

لقراءة الجزء التالي : الجزء الرابع من رواية الجريمة الغامضة

لقراءة الجزء السابق : الجزء الثاني من رواية الجريمة الغامضة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى