الجزء

الجزء السادس والعشرون من رواية معذبتي

الجزء السادس والعشرون من رواية معذبتي

وفي الجزء السادس والعشرون من رواية معذبتي وهو الجزء الأخير من أجزاء الرواية يا تري هل ستكون النهاية حزينة ام سعيدة ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله من تأليف الكاتبة آلاء آدم .

الجزء السادس والعشرون من رواية معذبتي

لم زول يقول الدنيا ضلمت ف وجهه بسبب فقد شخص عزيز عليه!! انا كنت بستغرب؟ وبقول معقولة نربط سعادتنا وحياتنا بشخص معين؟! قاعدة اشوف انو دا غباء منهم بس م اكتر!! لكن الليلة شربت من نفس الكاس!! وبالجد الدنيا قتلت رغبتي ف اااي شيء؟ ياااخ انا صبورة لابعد الحدود!! بس صدقوني استنزفت كل طاقتي!! كل صدمة بمر بيها بقول حتقويني!! وبكون متيقنة انو ربنا م بظلم زول!! واكيد حينصرني ولو بعد حين؟! لكن اليوم حتى ايماني اتزعزع!! وامنيت الموت!! ايوااا انا عايزة اموت!! دنيتكم دي م مكتوب لي اسعد بيها!!؟ وكل مره بسأل نفسي!! لشنو انا؟ ليه كل المصائب دي!! ياخ انا بستحق اعيش بسلام!! ع الاقل يكون عندي شوية امل بمستقبل افضل!! بس كل مرة الدنيا بتديني ع راسي!!؟
لم سمعت كلام ريم!! سمعت صوت ضجيج ف رأسي!! يمكن نكون دي روحي بتتعذب؟ وفقد الزاكرة لم ثانية!! لدرجة اني م عارفة انا منو ولا ماشة وين!! بالجد دا الحصل معاي!! واول حاجة اتزكرتها بعداك انو حسام حيتزوج!! وكأني م كنت حاسبة حساب ليوم زي دا!! انا وحسام منفصلين!! وشيء طبيعي انو يرتبط ويتزوج؟! بس انا لشنو حاسة بأنو قلبي اتقلع من صدري!! لشنو م حاسة بأنو جواااي ف فراغ كبييير؟! وزي الفيني شيء ناقص!!؟ وبقيت اسأل ف نفسي!! معقولة حسام حيتزوج غيري وبالسرعة دي!!؟ معقولة بين يوم وليلة نساني؟! ظلمني اول!! واليوم خان وعودو لي!! وحيقول حبيبتي لواحدة تانية!!؟ دا كلو بياكل ف عقلي! والعبرة خانقاني بس دموعي ابت تنزل؟! انا كنت ف حالة صدمة!! وصدقوني كانت قوية شديد وغير متوقعة!! وم انتبهت ع نفسي إلا لم الكمساري قال لي وصلنا اخر محطة ي اخت!! دقيقة اخر محطة شنو؟ انا جيت وين!!؟ فوتت بيتنا!! هو كويس انا اتزكرت انو عندنا بيت!! نزلت وانا دايشة!! وحاسة بالدنيا لافة بي!! اشكي لمنو انا!! احضن منو وابكي!!؟ ركبت تاني ورجعت بيتنا!! ولسوء حظي لقيت ناس البيت طلعو!! ولا اتصلت اعرفهم مشو وين!!؟ بس امنية نادتني بالحيطة وقالت سمعت حركة ف البيت وحبت تتأكد دا منو!! م صرفت معاها عربي كتير!! وقلت ليها تعالي بالباب انا محتاجة ليك؟؟ من الخلعة طلعت ف السرير وبقت تعاين لي بفوق السور!؟ وبتسأل فيني انتي كويسة!! هزيت ليها رأسي بمعنى لا؟! نزلت جري وف ثواني القاها قدامي!! تخيلو انا واقفة ف الشمس وم قادرة ادخل ع البيت؟! وكأني لسسه بتكلم معاها بالحيطة!! بالجد انا م قادرة اركز!!؟ جرت السلك وجاتني جارية وتوبها م لابساه كويس؟ ومسكتني من اكتافي وبتقول لي مالك ف شنو؟! حضنتها وبكيييت؟ بكيت بحرقة!! وكل الزكريات المتعلقة بحسااام بتوقد النار جواي اكتر!! انا انهرت تماماً وم حسيت بنفسي إلا وانا قاعدة ف برندتنا!! وهي بترش موية باردة ف وجهي!! وسامعة صوتها بعيييد!! وشايفاها رهاب رهااب!! م قصرت وفصلت معاي لحدي م استجمعت قوااي!! وقلت ليها حسام يتزوج!! وتاني بكيت؟ عاينت لي مسااافة!! وضغطت ع يدي!! وقالت لي كلو قسمة ونصيب!! وانتي قسمتك قاااعدة!! واكيد ربنا حيعوضك بالافضل!! م تبكي علشانو؟ هو الخسرك!! ودموعك زاتها كتيرة عليه!! قلت ليها بس بالسرعة دي قدر يتجاوزني!! قالت لي طز فيه!! اياك تنزلي دموعك عشان ولد م بستاهل!!؟ ياخ خوفتيني انا قايلة مات ليكم زول ولا حصلت ليك مصيبة!! انسينا من حسام!! واصلا دا شيء متوقع!! انتي زاتك وافقي ع ودخالتك؟ وعرسي قبليه كمان!! اتنهدت بصعوبة!! حسيت بيها متعاطفة معاي!! وعايزة تطلعني من الكآبة الانا فيها!! من خلال استصغار موضوع حسااام!! بس صدقوني الجواي ماف زول بحس بيه غيري!! انا محطمة حرفياً…! قمت اتوضيت وصليت لي ركعتين لوجه الله!! علشان ربنا يربط ع قلبي وم اخش ف شرك مع ربنا!!؟ بعداك لقيتها عاملة لي عصير!! رفضت اشرب بس اصرت!! انتو قادرين تتخيلو اني م ضايقة ليه طعم!! بالجد؟ قالت لي ارح معاي بيتنا!! لانها خاتة ليها حلة ف النار وامها نايمة!! وكمان م عايزة تخليني برااي!! قلت ليها عايزة استحم واقعد مع نفسي شوية!! واذا مليت ح اجي عليكم!!؟ ف الاول اترددت بس اظنها اتفهمت فكره اني عايزة اقعد مع نفسي شوية!!؟ وفعلا مشت!! اخدت لي حمام!! وكل كلماتو لي سامعاها!! وكأني مسجلاها ف تلفون وقاعدة اسمع فيها!! حتى الضحكة صداها ف اضاني!! بعداك رجعت ع غرفتي!! ومسكت تلفوني!! اتصل عليه ولا لا؟؟ بس اتصل لشنو؟ واقول شنو؟؟ معقولة ابارك ليه عادي كدا!! والفضول حيقتلني!! دي منو؟ وهو ف الحالة دي بفكر ف العرس؟ ولا عايز ينتقم من نفسو ومني!! وبعد صراع مع نفسي اتخذت قراري واتصلت ع ريم!! وبرضو م ردت علي!! فتحت ملفي الامن ودقتت ع صورو ومقاطع الفيديو المرسلها لي!! مره ابتسم ومره ابكي!! وسبحان الله ف تفاصيل كده موجودة!! اليوم اول مره الاحظ ليها!! ولانو عاشق للتصوير كل اللحظات الحلوة العشتها معاه كان موثقة!! ومرسلها لي وف بعض منها مصورنها بتلفوني!! بعداك حزفت كل شيء!! م خليت حاجة ف التلفون بتتعلق بحساام!! ع امل اني اتناساه!! بس هل قلبي حيعمل نفس الشيء؟؟! انا نسيت قلبي انتزعوه مِني!!؟ وف اللحظة ديك رجعت لي ريم!! رديت عليها بصوت مخنوق!! وكان ظاهر ع صوتي انو باكي!! قالت لي مالك؟ قلت ليها اخدت لي نومة علشان كدا صوتي متغير!! قالت لي خلاص م ازعجك اخليك تواصليها!!؟ قلت ليها اتقطعت خلاص!! سكتت مسافة وم قالت لي شيء!! انا بادرت وقلت ليها قبيل التلفون قفل فجأة وم كملنا كلامنا!! قالت لي فعلا والله!! وقالت لي انتي عارفة انو انا اكتر واحدة كنت متنياك لاخوي!! بس يمكن يكون ربنا م كاتبكم لبعض!! بس اكيد خوتنا ثابتة!! ابتسمت ودمعتي نزلت ع خدي!! وبصعوبة حتى قدرت اقول ليها اكيييد وانا البيناتنا اكبر من انو يرتبط بنسب ولا غيرو!! انتي اختي البحبها شديد!! قالت لي وانتي كمان ربنا يعلم ويشهد ع مكانتك الجواي!! اتنهدت بصوت مسموع وقلت ليها م وريتني العروس منو؟! قالت لي لَما صاحبة روعة!! قلت ليها اهااااا عرفتها؟ كانت مكرشة ع حساام من زمان وكل مره بصدها!! بس شأت الاقدار انها تكون من نصيبو!! قلت ليها ربنا يتمم ع خير!! قالت لي اخوي كان متمسك بيك شديييد!! وللان معندو حاجة ل لَما بس ناس البيت لم شافو حالتو النفسية اصرو عليه يعقد عليها!! عسى ولعلى يقدر يتجاوز قصتكم!! وهي وافقت وقالت م عندها مشكلة!! حتى ولو كان بحبك؟ لانها بتقدر تكتسب محبتو ف القريب العاجل ع حد قولها!!؟ شلت نفس حااار وقلت ليها مبروك ليهم ربنا يسعدهم!! قالت لي وانتي؟؟ قبل م تحكي لي انا زعلانة منك؟ معقولة اعرف من امل وانتي م توريني!!؟ اتألمت شديد!! وقلت ليها الموضوع لسسه ف اولو!! وم اتخذنا خطوة جادة!! قالت لي ربنا يسعدك وتستاهلي كل الخير!! قلت جمعا!! قالت لي اها انتي عايزاه!! انا قلبي وجعني!! وقربت اقول ليها لا!! بس حتأثر ف شنو اذا قلتها!!؟ وبعد م انا اتخليت عن اخوها!! تاني بياتو حق اتدخل ف الموضوع!!؟ وعم السكوت!! قالت لي مشيتي وين؟؟ قلت ليها معاك!! قالت لي اهاااا م تخبي علي انتي عايزاه!! قلت ليه لو قلت ااي ولا لاا شنو حيتغير!! سكتت لوهلة وقالت لي ولا شيء!! اتنهدت وقلت ليها طيب م فرقت؟ المهم انها بداية جديدة للطرفين!! قالت لي انتو معاندين نفسكم!! بس صدقوني ماف زول حيتألم غيركم!! ابتسمت بحزن وقلت ليها م ظنيت ف آلم اكتر من العشناه!! اخدت ليها نفس حاار وقالت لي ربنا يصلح الحال!! واستأذنتني وقفلت!! قلبت علي المواجع!! وانا بحاول اخبي حزني جو ناس البيت داخلين!! عملت فيها نايمة علشان م يشوفوني بالحالة دي!! وفترت من البكاء قدامهم!! غطيت وجهي! ورقدت….وبعداك نمت فعلا!! وم صحيت الا مع المغرب!! صليت وم كان عندي نفس اتغدا معاهم!! واكتفيت بكباية الشاي!! ابوي قال لي م بتتصلي تشوفينا وين؟؟ ابتسمت وقلت م نزلت رصيد!! امي قالت ليه وهي فاضية لينا!! م عقبت ع كلامها!! ابوي قال لي كنا مع ناس خالتك!! سألتهم اذا مشو عافية!! امي قالت طيبين بس مستنينك!! وانتي متعززة عليهم!!؟ جيت قايمة علشان م اخش معاهم ف نقاش!! بس ابوي وقفني وقال لي رايك شنو ف مصعب!! قلت ليه م فيه عيب وكل بت بتتمناه!! قال لي اها موافقة عليه!! جيت قعدت جنبهم!! وقلت ي ابوي انا م رافضة بس م مستعدة للزواج اسسسه واتصلو كلموه لو بينتظرني خمس سنة م عندي مشكلة موافقة!! ودا رد تعجيزي!! لاني متأكدة انو مستعجل للعرس!! امي هرجت فيني!! وقالت لي دايرة تعرسي ف الثلاثينات!! حلفت م تخليني اقعد معاهم للوقت داك!!؟ قلت ليها حتجبريني ي امي!!؟ ابوي طلع تلفونو واتصل ع مصعب!! وقال ليه ي ولدي م عندك قسمة ف بناتنا!! وربنا يكتب ليك الافضل من بتي!! وامي لمن قامت عايزة تخطف التلفون!! بالجد كانت لحظات عصيبة خلاص والشيطان دخل بيناتنا ولاول مره امي تغلط ف حق ابوي وتسيئو قدامنا!!؟ بس ابوي حكييم صوتو عِلى بس م جرحها بكلامو!! وقامت ع حيلها لبست توبها وطلعت من البيت!! وامل جارية وراها بتوقف فيها!! ابوي وقفها وقال ليها خليها!! وهي زاتها نهرتها وقالت زول يوقفني ماف!!؟ وطلعت!! انا خفت شديييد!! امي عندها ضغط وانفعالية شديييد!! خفت يحصل ليها شيء لا سمح الله بسببي!! وجاني صداع حاااد ودماغي كان حينفجر!! صاح انا زعلت امي مني!! بس ي جماعة دي حياتي انا م بقدر اغش مصعب!! بالجد م بحبو ولا عندي قلب علشان يحب تاني!! وقريب الساعة عشرة امي م جات!! وكلنا متوترين!! وابوي راقد ف سريرو وبسبح!! وامل قله ادبها فيني وكلو منك وامي وم احترمتي رغبة امي وكلام فارغ كتييير!!! م غالبني ارد عليها!! بس علشان نصل وين؟؟ فترت من المشاكل والنقاشات!! وكمان ليها حق!! امي زعلانة بسببي وم معروف مشت وين!!؟ وقريب الساعة١١ حتى جات داخلة!! جينا جارين عليها انا وامل وسألنها مشت وين؟؟ ابت ترد علينا وشت رقدت ف سريرها!! بالجد كان يوم صعب شديد علي الاسرة كلها!!؟ اليوم التاني م قدرت امشي الشغل!! كنت مرهقة شديييد وغير كدا امي حبيبتي راقدة عيانة!! عندها صداع وضغطها مرتفع!! ونحنس فيها علشان نوديها المستشفي تدعي نفسها بالموت!!؟ ابوي اتكلم معاها بس م سمعت منو!! جيتها وانا دمعتي ع خدي وقلت ليها انا موافقة اتزوج مصعب!! ووريت ابوي يتصل عليه يحددو يوم لخطبتنا!! ولبست عبايتي وطلعت!! م عارفة رجولي موديني ع وين؟؟ اتصلت علي مروة تطمئن علي لاني م مشيت الجريدة!! وريتها تاخد لي اذن والدتي عيانة!! ودا الحصل!! وبقيت احاول اقنع نفسي ب مصعب!! وقلت كدا كدا انا حياتي مدمرة!! ومصعب م حيضيف شيء!!؟ م بكيت!! دموعي زاتها زهجت مني!!؟ رجولي وجعوني من المشي!! وقعدت لي ف مسطبة!! وجاني تلفون من ريم!! اول اترددت وم كنت عايزة ارد!! بس فصل وتاني اتصلت!! قلت الموضوع بكون مهم!! رديت وسألتني عن مكاني!! قلت ليها ف البيت!! قالت لي انا جبت الجريدة افتكرتك هناك!!؟ بس نص ساعة واكون معاك!!؟ قلت ليها ف شنو!! قالت لي م تخافي موضوع خاصي بي!! قلت ليها تمام منتظراك؟! وبقيت اسأل نفسي ياترى الموضوع شنو؟! وزي م قالت ف حدود النص ساعة جات!! انتظرتها ف الشارع لانو دخولها البيت ف وضع زي دا حيكون صعب علينا!! لم شافت حالتي اتخلعت!! وقالت لي مالك!! ابتسمت وقلت ليها شلت هم العرس بس!! ابتسمت وملامحها كانت بقول انها مستغربة من الحاصل!! قلت ليها نقعد هنا ولا نمشي وين!! قالت لي تحت ظل الشجرة ديييك!! واشرت عليها؟! فعلا مشينا وقعدنا!! قلت ليها خير ان شاءالله!! شنو الموضوع المهم شديييد البخليك تفتشيني من مكان لمكان!! ضحكت وقالت لي انتي لاقية زول يسأل عنك!! ابتسمت…قالت لي عايزاك تساعديني!! قلت ليها خير ف شنو!! قالت لي جااي يتقدم لي امجد!! دا المعيد بتاعها ف الجامعة كان!! وبعد اتخرجت طلبها للزواج!! حكت لي عنو كتيير قبل كدا بس م ورتني انها عايزاه!! رغم حزني فرحت ليها من جووه قلبي!! وباركت ليها!! ابتسمت وقالت لي كنت مترددة بس يازوله الزمن بقى صعب وزي امجد م حلاقي بالساهل!! وكمان اتعودت عليه وفهمنا بعض والاعجاب متبادل!!؟ قلت ليها ربنا يتمم ع خير…بس انا مهمتي شنو!! ابتسمت وقالت لي عايزة اشتري فستان! وف مستلزمات ناقصاني عايزه اجيبها!! والصراحة حتكون خطوبتنا مفاجأة!! م عايزة الخبر ينتشر من اسسسه بين المعارف والدفعة!! بس انتي صديقتي المقربة لازم تساعديني!! قلت ليها ابشري!! اليوم البتكوني فيهو جاهزة انا جاهزة!! ققالت لي من دربنا دا نمشي!! لاني خطوبتنا بعد بكرة يوم الجمعة!! وم عندي زمن!!؟ قلت ليها بس انا م جاهزة!! عبايتي مكرفسة!! ولابسة سفنجة حمام!! وحالتي بالبلاء!! قالت لي عبايتك حلوة وماف زول اصلا حيلاحظ ليك ولا لسفنجتك دي!! قلت ليها م بتأخر!! اذا انتي م عايزة تصلي معاي البيت اديني بس عشرة دقائق اغير واجي!! قالت لي بس انا طلبت الترحال!! وفعلا ف اثناء كلامنا دا جات عربية وقفت!! وجاها اشعار الوصول ف تلفونها!! قالت لي مشينا!!؟ م عارفاها شفقانة كدا لشنو!! بس قلت عروس وبتكون مبسوطة!! والزمن ضاق ليها!! ركبت معاها واتصلت ع ابوي سألتو عن امي!! قال لي جاتها خالتك مريم ام امنية!! واظنها اتكلمت معاها!! بس طمئني عليها!! ووريتو بالحصل!! م رضا مشيتي بس قال لي كان ترجعي البيت اول!! وكيف تمشي تخلي امك وهي عيانة!! وقال لي خلاص بعد تجي حنتناقش ف الموضوع!! ونبه علي م اتأخر!! قلت ليها ماشين وين!! قالت لي المعرض الفلاني!! وفعلا مشينا!! وم اتأخرنا ف اختيار الفستان!! لانو بالجد كانت فساتين رهيبة ولو انت مغمض واخترت واحد حيطلع احلا من العينك وقعت عليه!! وطقمتو بالاكسسوارس!! واصرت تشتري لي حاجة!! رفضت واتخنقت من المكان طلعت ليها برا وكنت شايلة ليها اكياس!! بعداك ركبنا وقلت ليها يلا انا بعدا م قصرت!! راجعة بيتنا اشوف امي بقت كيف!!؟ وقالت لي اول حاجة نفطر ونشرب لينا عصير وتمشي!! رفضت…بس اصرت علي!! قلت ليها انتي مؤجرة العربية لليوم كلو!! ابتسمت وقالت لي لحدي م يوصلنا المطعم!! من هناك حيجينا خالد علشان يرجعك امدرمان!! رفضت وقلت ليها ح امشي بالمواصلات!! قالت لي راحتك!! ووصلنا المطعم..دخلنا لم كنت ف المعرض زول بعاين للتاني ولا شغال بيه ماف!! بس لم جينا المطعم الانظار كلها ع ام سفنجة!! بس كلام الناس اخر همي!! قعدنا وقلت ليها م بقدر اكل م عندي نفس والله بس م حبيت اكسفك!! خليني اشرب عصير ونطلع!! قالت لي اوك!! وطلبنا العصير!! ف اثناء م بنتكلم جاتها مكالمة!! وقالت لي عن اذنك راجعة!! انا فتحت تلفوني واتصلت ع ابوي م ردا!! بالرغم من اني زعلانة من امل بس لازم اطمئن ع امي!! ردت وين انتي!! م ناقصة تحقيق انا!! م جاولت وقلت ليها امي بقت كيف؟ قالت لي كويسة وقامت زاتو!! قلت ليها الحمدلله!! وقفلت!! وانا منشغلة بتلفوني سمعت صوت حديدة جنبي!! رفعت عيوني!! اشوف حسام!! انا من الخلعة م صدقت انو دا هو فعلا.ً..؟! وقلت حساام !جيت قايمة مصدومة!! قال لي اترزعي!! وفعلا قعدت!! هو طلع الكرسي لبرا شوية وقعد بقوة ع الكرسي!! وتكل المشاية ع الطاوله!!؟ بقيت اتلفت اشوف ريم!! بس اختفت!!؟ قلت ليه الجابك هنا شنو وطلعت اصلا من البيت ليه ولسسه رجلك واجعاك!!؟ قال لي يعني افهم منك انك مهتمة لامري!! م رديت؟! قال لي مفتكرة اني حأسمح ليك تتزوجي غيري!! انا حاجة جواي عملت فحححح!! وقلت ليه انت طبيعي!!؟ مش ي ودالناس عقدك اتحدد!!؟ قال لي وبرضو مش انتي عرسك قرب!!؟ قلت ليه من الاخر عايز شنو؟! مسك يدي وقال لي انتي؟؟! انا عيونو لمعو!! صدقوني حسيت بفرحة م بتتوصف جواي!! بس م اظهرتها!!؟ واتزكرت كلامي لامي واني قلت ليهم موافقة!! وربطت الاحداث!! لم امل قالت لي امي بقت كويسة وقامت!! قلت بتكون فرحت بموافقتي واحتمال تكون اتصلت ع خالتي؟! وسرحت بعيد!! قال لي انا جنبك وانتي كالعادة سرحانة!!؟ انا لازم كل مره اتوعد خيالك دا بالقتل!!؟ انا دمعتي جات نازلة!! قلت ليه ولَما!! ابتسم وقال لي دي شريحة دخلتها فيك ريم علشان تعرفي انك بتحبيني وم حتستحملي تشوفي واحدة تانية معاي!! بالجد زعلت!! قلت ليه يعني كنتو بتلعبو بمشاعري انت واختك!!؟ قال لي شفتي الاحساس صعب كيف لم تسمع انو روحك حتتاخد منك!!؟ بس بيني وبينك عقلك م رجع راسك واتأكدتي انك لسسسه مييتة فيني!! ابتسمت!! وقلت كلامك صااح بس فات الاوان صدقني!!؟ خطوبتي اتحددت!!؟ قرب علي شديد وقال م بقدر اشيلك واجر!! بس لو اضطريت بخطفك بخطفك!!؟ قلت ليه بس انا زعلانة منك!! وبقيت ابكي بحرقة!! وقلت ليه انت شككت ف محبتي وف اخلاقي!! قال لي كنت غبي وحمار والشيطان غشاني!! فبترجاك سامحيني بالجد انا اتعذبت شديد ي هيامي!! قلت ليه ثقتي فيك م حترجع زي الاول!! قال لي خلي كل شيء للزمن هو بيتكفل بالباقي!!؟ قلت ليه يعني انت بتحبني زي اول!!؟ ابتسم وقال لي م عارف!! بس لم سمعت انك حتتزوجي اول حاجة جات ف بالي اني اقتل الفكر ف زواجك دا!! انا ابتسمت!! قال لي اسف هيامي سامحيني!!؟ اسف لاني جرحتك اسف لاني خليتك تبكي واسف لاني م قدمت ليك السعادة البتستحيها!! بس اوعدك اعوضك عن كل لحظة اتألمتي فيها بسببي!! لو سمحتي ادي حسام حبيبك فرصة تانية!! واكون ممنون ليك طول العمر!! قلت ليه كيف تطالب بشيء وهو ملكك!! خبى وجهه بين ايدينو وبقي يبكي!! وانا بدون احس ع نفسي جاملتو!! وبعداللحظةالشاعرية دي! ريم جات!! وقالت نبطل دراما هندية ونشوف المهم!! اها نجي نسوقك متين الزول دا كرهنا العافية!! ضحكت وقلت ليها تضحكي ع صحبتك!!؟ قالت لي لاني عايزة سعادتك وعارفاك عنيدة وم بتقتنعي الا بالطريقة دي!! قلت ليها والفستان والحاجات الاشتريناها!! ضحكت وقالت لي دا حق السمسرة!! خطوبة لميس صحبتها قربت!! ضحكت وقلت ليها وامجد!! حمرت لي!! لانو حسام م عارف بموضوعو!! قالت لي خلاص بدينا من اسسه عايزة تفتنيني مع اخوي!! بقينا نضحك!! وقالت لينا منتظراكم ف العربية م تتعاورو وتتأخرو علينا!! قلت معاكم منو تاني!! المأذون!! ضحكت وقالت لي م تستعجلي !! دا خالد ي بايرة!! مشت خلتنا بنضحك!! قال لي ملامحك شاخت!! وعارف انو بسبب حبيبك الواطي!! بس انتقمي منو بعدين ف بيتك وقطعيه النفس!! انا ابتسمت بخجل وقلت كدا خلاص رجعنا يعني!! بقي يضحك!! وقال لي لا عايزاني اتنازل عنك بالسهولة دي!! قلت ليه بس ف مشكلة!! قال لي م حتكون اصعب من المرينا بيه!! قولي!! قلت ليه انا قبل م اطلع مع ريم وريت ناس البيت اني مةافقة ع الزواج!!؟ قال لي ي خاينة!! عايزة تبيعيني كنتي!! ابتسمت وقلت امي ضغطت علي!! وانت تميت الناقصة بموضوع عقدك!! قال لي عليك الله غرتي!! ابتسمت بحزن!! ودموعي نزلت…مسكاطراف اصابعي وقال لي بحبك!! سامحيني!! قلت بحاول!! قال لي م رديتي ع الكلمة الاولى!! ابتسمت وجيت قايمة قلت ليه رجعوني بيتنا!!؟ جا قايم وانا ساعدتو!! ولامسنا بعض!! دلوكتي رجعت لي!! اقصد قلبي!!! بقي يضرب شديد وكانو بغني طربا ع رجعة المريود!! قال لي زحي مني!! استغربت وقلت لشنو!! قال لي اهون علي اقع ولا اكون ملامسك وم قادر…! وسكت!! انا فهمتو وابتسمت!! جاتنا ريم جنب الباب!! وقالت شنو الحكاية الزمن!!؟ طلعنا وقلت ليه حنقول لاهلنا شنو!!؟ قال لي خليها ع الله!! وانا الطريق كلو خايفة ع ردة فعل امي!! والممكن يحصل ليها اذا شافت حسام معاي!!؟ مسك يدي وضغط عليها شدييييد وقال لي انا معاك!! م اطمئنيت!! لانو كان معاي قبل المره وخذلني!! بس طردت الافكار البشعة دي من راسي وقلت احسن ابدا صفحة جديدة!! خالد شاغلنا بالمرايا!! وقال لي لو مترددة اكسري حنكو واهم شيء سعادتك!! حساام ضحك وقرب الركازة بتاعتو ع راس خالد!! وقال لو م اخوي الكبير كان فرقشت دماغك!! وبقينا نضحك!! ريم كل شوية تتلفت تعاين لينا وتتبسم وكأنها انجزت!! بس بالجد دا انجاز لانها رجعت لي حياتي!! وهمست ليه وقلت اهلك موافقين!! حمر لي وقال خلي زول يفتح خشمو!! ابتسمت وقلت حتعمل ليهم شنو؟! قال لي ح ابكي ليهم!! وبقينا نضحك!! يااااه زمن من الضحكة دي!! وصلنا البيت!! وانا خايفة من المواجهة!! وكنت لابدة وراهم!! وم فتحت الباب!! دقيتو ومنتظرة زول يجي يفتح!!؟ وجات امل!!؟ اتصدمت لم شافتهم معاي!! وم عرفت تتصرف ولا قالت اتفضلو!!؟ ريم زحتها من الباب وقالت ليها الحر فسختنا وسعي!! وسلمت عليها!! دخلنا ع البيت وهم مشو ع ابوي ف الصالون وانا سقت ريم ومشينا ع امي!! كانت حزينة!! بس م قالت شيء!! الصراحة م كنت متوقعة ردة فعلها دي!! سلمت علي ريم عادي!! وشوية كدا وجاها حساام متركز ع عصايتو!! سلم عليها ف راسها!! وقعد وخالد وراهو!! وبرضو م بدر منها شيء يدل ع غضبها!!واعتذر من امي!! وقال ليها بتك دي بتخصني انا وم بخلي زول يمسك يدها غيري!! واعفي عننا وادينا رضاك وكلام كتييير وحتى خالد م قصر اتكلم مع امي بإسلوب جميل خلاص!! وابوي برضو م قصر!! وقال ليها سعادة اولادنا اهم شيء!! ونحنا دايمين ليهم!! لازم نرحل من الدنيا ونحنا مطمنين عليهم!! المهم م اقتنعت بس شكلها بدت تقتنع!! واظنو لم انا قلت ليها موافقة!! ارتاحت مني شديد وعرفت اني م عايزة مصعب بس علشان راحتها هي ورضاها انا وافقت!! وفعلا دا كان هدفي!! ف اتراجعت!! وقالت سعادتكم اهم!! بس بعدين م تزعلها وتجيببها لي ندمانة ع الفرصة الحتديك ليها دي!! قام ملهوف وعصايتو نساها! وقعد جنبها ف السرير وعيونو بيلمعو! من الفرحة!! واتعهد لامي انو يحافظ علي وم يغلط علي ف يوم!! ومبدئيا كدا وافقت!! بس قالت ليه العرس م بتم الا بعد خمسة سنة!! كلنا استغربنا!! قالت لينا مالكم!! مش انتي قلتي م بتعرسي الا بعد خمس سنة!! وبقينا نضحك!!؟ الحمدلله الذي بنعمتة تتم الصالحات الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه…اهلي وافقو ع رجعتنا لبعض وحسام كان مستعجل سرييع للعرس!! واتحدد بعد شهرين يعني ف العيد!! بعد احمد اخوي م يجي!! بس اصر انو نلبس دبل عقد م خطوبة!! وبعد تحانيس امي وافقت!! وف الايام ديك عقدو لينا!! خلاص بقيت مرتو!! انتو قادرين تتخيلو!! حسام وهيام ربنا جمعهم بالحلال!! وكتب ليهم يعيشو مع بعض!! وانا الكنت فاكرة الدنيا جايرة علي!! وبديني بالشلوت!!؟ شوفو ربنا كاتب لي شنو؟ والفرحة الكانت منتظراني!! بالجد قلبي م بيسعها كلها!! منو عايز حبة سعاده اتشاركها معاه!!؟ اما ماسورتي م مصدق!! وكل شوية بيتصل علي بذكرني اني بقيت مرتو!! فيارب تتم لي فرحتي!! ويسعدكم زي م اسعدني بسيد ريدي!! رمضان جا وانا اتحبست للعرس!! ومعزومين مقدماً عرسي خامسة العيد بعد ابوحميد اخوي يجي!! ومع الترتيبات والتجهيزات م حسينا بالزمن!! وفضل لينا القلييييل ونكون تحت سقف واحد!! انتو قادرين تتخيلو السعادة الانا فيها!! واكتملت لم حسام قطع علاقتو مع اباذر الخبيث داك!! وعامل ليه لسسسته وعرضها علي!! وقال لي دي بتحتوي ع كل اعمالي وهواياتي واصداقائي!! اطلعي عليها ونصلي اي حاجة م عجبتك وانا اوعدك انفذها ليك!! المجنون م قادر يقنع انو غيرو م عايزة شنو!! قربو بغنيني عن اي شيء!! والعجب الابتسامة!! كفيله بأنها تأثرني الف عام ف قلبو!! لفترة مؤقتة وقفت شغل الجريدة!! واخدت اجازة مفتوووحة للعرس!! بس متواصلة معاهم!! وع حد علمي انو عبدالله ترك الشغل فيها واختفي!! بسمع انو طلع برا السودان!! وف ناس بقولو مشى ع الاقاليم واستغر هناك!! والصرحة راح واستراح!! طالما انو اتخارج من طريقي م بهمني مكانو كتير ولا الحاصل عليه شنو؟!! خلونا ف المهم!! عرسي ي جماعة بقيت عروس باركو لي!! وان شاءالله عقبالكم!!؟ وزي م ربنا يجمعني مع تؤام روحي رغم الصعوبات الواجهتنا بس صدقوني وكأنو م زعلنا ف يوم!! بل العكس!! حبنا زاد اكتر!! وبتمنى م تصيبنا عين…وربنا يبعد عننا شياطين الانس ويحفظنا ويسعدنا وانتو كمان!! وكل السعادة لقلوبكم وم تشوفو شر يارب!! ويجمعكم مع الناس البتحبوهم ويكلل المحبة بالبيت الحلاااال!! وم تنسوو معزومين العرس خامسة العيد🥀😊
النهاية ………….

لقراءة الجزء السابق : الجزء الخامس والعشرون من رواية معذبتي

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى