وفي الجزء الخامس من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم ماذا تتوقع أن يحدث مع ابطالنا من أحداث ومواقف ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله ونتمني لكم قراءة ممتعة وسعيدة .
الجزء الخامس من رواية الجريمة الغامضة
كمال بقى يتمتم وبعاين لضوالبيت البدورو قال للحاج بنكون لخبطنا بس لانو انا مشيت شفتو وكمال جا بعداك ولاني خليتو معاه عشان كدا قال انو اخر واحد لاقاهاو!! الحاج عاين ليهم الإتنين وقال بس كدا فعلا كمال اخر واحد لاقى المرحوم!! كمال قام ع حيلو وقال ما اخر واحد!! طلعنا سوا الضو مشي بطريق وانا طوالي طلعت وراهو!!؟ الحاج إبتسم وقال ليهم ما تتوترو إسترخو!! وطلب من العسكري يجب ليهم شاي او قهوة!! الضو سكت بس كمال رفض قال ما عايز شيء؟! وزمنو ما بيسمح ليه يتأخر اكتر فلو ف سؤال يستحسن يسألو سريع..الحاج صر حواجبينو وحكة راسو ومسح على وشو واخد تنهيدة طوييييلة وقال ليهم طيب!! سبب مشكلتكم شنو!؟ الضو قال يا سعادتك الكلام دا مكتوب في المحضر يعني لو عدناهو الف مره م حيتغير لانو دي الحقيقة!! الحاج قال معليش بس حابي اسمعها منكم!! كمال إتأفف وقال ليهو محمد حتى وهو ميت مشاكلو ملاحقانا!! الضو مسكو من يدو وعاين ليهو شديييد بمعني اهدى!! وقال للحاج نحنا من عشرة سنة كنا مؤجرين ارض من والد المرحوم!؟ وقبل ما ابوه يموت اشتريناها منو!! وفضل مبلغ بسييط بس ما دفعناه وقبل سنتين محمد قلع مننا الارض ورجع لينا قروشنا وقال دي ارض ورثة وابوه ما شاور زول واصلا نحنا ما تمينا المبلغ!! ومن هنا كبرت القصة وكل يوم وكل اسبوع في خلاف بسبب الارض الاهل اتدخلو وحلو الموضوع رجعو لينا الارض بس ما كلها وفرضو علينا قروش اكتر كتعويض للمرحوم محمد بس قبل ما يموت مشى باع الارض لزول تاني ونحنا اتشاكلنا معاهو!!؟ الحاج قال الارض حقت منو بالضبط!! كمال قال حقتي انا واخوي احمد!! الحاج عاين لضوالبيت وقال ليهو بإستنكار كدا طيب انت الدخلك شنو!؟ قال ليهو انا راجل عمتهم وكنت شاهد على البيعة التمت بين الاخوان ووالد المرحوم!! الحاج هز راسو وقال اهااا..طيب لشنو هددتوه والهددو منو!! بقو يتشاوفو كمال والضو!! والحاج متابع..وقبل ما يعيد ليهم السؤال الضو قال احمد هو الهدد لانو محمد اتحداهو وقال ما برجع الارض ومستعد يموت ولا يقتل فيها زول!؟ ف احمد انفعل وقال ليهو انا البقتلك قبل ما تفكر تعمل ليك عمله…الحاج قال لحدي هنا حلو!! طيب لشنو مشيتو بيت المرحوم!! كمال قال ياخ سألونا السؤال دا مليون مره!! فقدنا احمد وقلنا يمكن يكون مشى يعمل مشكلة مع المرحوم بس…وسكت!! الحاج قال مالك سكت!!؟ بس شنو كمل!! كمال عاين للضو طوالي الضو قال ما لقيناهو مع المرحوم ف حاول يبدا معانا مشكلة جديدة وقال كنا حنتهجم عليهو بس حلينا الموضوع سريع وطلعنا منو!! وتاني ما شفناهو إلا مشيعنو على المقابر!! الحاج شال نفس وإتلفت يمين شمال وحاول يقوم يشرب بس كمال سبقو على الحافظة وجاب ليهو موية يشرب!! بعداك طلع ليهو سجارة وقال ليهم معليش ازعجتكم واخرت اشغالكم!! ممكن تتفضلو!! فعلا شكروه وطلعو…جا علي العسكري وقال للحاج ي سعادتك انا حاسي بأنهم بكذبو!! الحاج قال ليهو لا م بكذبو بس مخبين حاجة!! قبل ما السيجارة تخلص دعسها في الارض وشال الجكت بتاعو وطلع!! والعسكري م يغلط يقول ليهو ماشي وين!! إتلفت رمغو بنظرة لئيمة كلها شتائم بس مسك لسانو وما إتلفظ ليهو وطلع على الحلة ولقي رجال كدا في ديوان وفضلوه معاهم ما كان عندو نفس يقعد بس عارف هو جاي هنا لشنو!؟ قعد وضيفوه وكالعادة بتناقشو في الجريمة!!في واحد قال انا شاكي في اولاد سعيد..وقبل ما يتم كلامو في رجال كبار سكتوه وقالو عيب يتهم ساي وكلامو دا قد يسبب مشكلة كبيرة!! وبما انو الشرطة إتدخلت واشارو على الحاج وقالو وجنابو موجود اكيد المجرم حيتعرف!! الحاج قال ليهم إن شاءالله..وفي واحد عاقل كدا غير السيرة عشان نيران الفتنة ما تشتعل..بعداك الحاج شكرهم، وقام منهم وقبل ما يتحرك خطوتين إتزكر انو ما بيعرف بيت احمد..وسألهم إذا ممكن واحد فيهم يوصف ليه بيت احمد ودسعيد..وقامو تلاتة في وقت واحد عشان يودوه بس الحاج شاف عوض الصواط جاي من هناك مشنق طاقيتو طوالي شكرهم وناداهو..داك ولا كضب جا جاري جري..وقال ليهو ارح وديني بيت احمد..عوض ابتسم وقال ليهو ياداب مشيت صاح في قضيتك!! الحاج كلام عوض إستفزاهو يعني انا شغال بعمرك في حل الجرائم تجي انت تنظر في شغلي!!؟ بس قطعها ف حنانو عشان يحصل ع معلومات من عوض!! والتاني دا الطريق كلو بيحكي ليهو عن احمد وانو شعيت واحمق وممكن يقتل ابوه عديل خلي محمد…الحاج قال ليهو عارف إذا احمد شاف محمد اخر مرة متين!! عوض قال زي الوقت دا وبعدين بالليل لقو محمد ميت!! الحاج قال ليهو متأكد!! عوض قال ليهو افوووو يعني فاكرني بكضب!! ولا بتخيل ساكت!! شوف عيني شفت احمد وكمال طالعين منو وكان كمال بدفر في اخوة! الحاج قال ليهو دقيقة دقيقة شفت كمال والضو ولا شفت كمال واحمد!!؟ قال ليهو وحاة غلاوة امي شفت كمال واحمد مارقين المغرب زي الوكت دا قلت ليك من بيت محمد..الحاج إبتسم وقال ليهو الظاهر حنحل القضية دي مع بعض!! عوض الصواط إنتبسط وشنق طاقيتو وقال ليهو ياهو البيت اخش معاك!! الحاج رفض وشكرو وقال ليهو بكرة من الصبح عايز اشوفك معاي في البيت!! دايرك ف مهمة!!؟ عوض ضحكتو للضرس ومن الفرحة يمكن ما ينوم للصباح…الحاج دقة البابوفتح ليهو ولد احمد الصغير وسألو عن ابوه قال ليهو نايم..الحاج قبل م يرجع قال ليهو قول ليهو المحقق الحاج جاك هنا!! الولد قال ليهو اقول ليهو منو!؟ الحاج شال نفس سخن وقال ليهو قول جنابو جنابو جاك هنا!! الولد خلا الحاج واقف وجر بكورك يابا يابا قوم جنابو الضيف جاك!! الحاج إبتسم وصلح شكة قميصو ونضف نظارتو وقال بين نفسو يلا تعال سريع!؟ وفعلا احمد طلع زهجان وعرق جبينو بارز من شدة الغضب!! وقال نحنا م حنخلص من سيرة الرحوم دا!! الحاج سند كوعو على الباب وقال للاسف ما حنرتاح كلنا إلا المجرم يتقبض!!
احمد شال نفسو وفضل الحاج علي البيت دخل وعينو ما رفعة من الارض خايف يشوف ليهو مزه وما يمسك نفسو ويقددو ليهو عيونو ديل!! دخلو الصالون!! وقعد وعم السكون وقبل ما يفتحو الموضوع جا ولدو شايل العصيير..احمد قال ليهو نورت بيتي المتواضع بس كان ترسل لي بجيك براي ما كان تتعب نفسك!! الحاج ابتسم وقال ليهو عادي اصلا هو حابي يتمشي ويعرف البلد وشكر ليهو منطقتهم!! وتاني عم الهدوء!! الحاج طلع نظارتو وقال ليهو لسوء حظك انو انت اخر شخص إتناقش مع الضحية وكمان هددتو بالقتل!! احمد ختى يدينو في راسو وكان مدنقر في الارض!! وبيسمع في كلام الحاج!! بعد مسافة حتى قال انا م قتلت!! الحاج قال ليهو ولا انا اتهمتك!؟ دا مجرد تحقيق او اعتبرها دردشة بما اننا في بيتك؟ احمد قال ليهو طيب المطلوب مني شنو!؟ الحاج صلح قعدتو وقال كل اقوالك السابقة معاي بس عندي شوية استفسارات…قصة الارض انا عارفها وتهديدك ليهو بالقتل انا عارفو!! احمد قال ليهو دا كان في لحظة غضب..الحاج قال عارف ومتفهم بس سؤالي مباشر اخر مرة لاقيت المرحوم متين ووين!!؟احمد قال ليهو قبل الحادثة بيوم!! الحاج صر حواجبينو وقال يعني يوم الحادثة ما شفتو نهائي!! احمد اكد كلامو الحاج سكت!! قال ليهو طيب كان معاك زول! قال ليهو لا جيت براي!! الحاج قال ليهو بس في المحضر قلت انك اتناقشت معاهو وكمال اخوك فصل بيناتكم واسه بتقول كنت براك!! ياتو رواية الصحيحة!! احمد سكت وقال انا اول جيت براي بعداك تاني كمال جا..الحاج كان بيسمع في روايتو المتناقضة بس ابا يقاطعو وكان بيمسح على شنبو وبعاين ليهو!! لم ما لقى تجاوب من احمد وما حب يضغط عليهو بالرغم من انو عارف في حلقة مفقودة ف قصتو دي بس قام وقال ليهو انا بعد كدا راجع السحاب شايل ويمكن المطرة تصب وتحجزني معاك عنا!! احمد قال ليهو حبابك طن كان قعدت دهر ياهو دارك..الحاج شكرو وطلع معاه على الباب وقال ليهو لو اتزكرت حاجة مهمة ولا حسيت بأنو في شيء انا لازم اعرفو عارف حتلقاني وين!!؟ احمد قال ليهو بكل تأكيد جنابو والحاج رجع البيت وشايف عوض منتظرو هناك بس عمل فيها ما شايفو وطوالي مشى البيت!! لقى العسكري مقلق ومن شافو جا جاري عليهو مشيت وين سعادتك..يلا الحاج بعدا مستحيل يمشيها لعلي!؟ وقال ليهو انا شافع!! ولا لازم اخد منك الاذن لو طالع!! داك طوالي إعتذر وطلع!! الحاج طلع دفترو وعمل تلاتة اسهم وكتب كمال واحمد وضوالبيت وسلفآ خالد اسمو مسجل!! في اخد نفس عمييييق وقفل الدفتر وختاهو في صدرو ورقد وبعاين للسقف..وخلاص رخم قرب ينوم سمع صوت بكا شديييد قومو مخلوع..بس اتزكر انو في بيت عزاء!! قام صلى العشاء واتعشى ونام وهو بفكر كيف يحل اللغز دا وعدو عدة خيوط وما عارف يبدا بأي واحد عشان يصل للفاعل وبدون ما يحس نام…وما صحتو إلا المطرة الجات نص الليل وطيرت النومة..قريب الصباح والحاج بين صاحي ونايم شاف عوض واقف في راسو!! لبس نظارتو عشان يتأكد لقاهو هو زاتو!! وقال ليهو بإستغراب خيرمالك!! عوض قال انت جنيت يا جنابو موو إنت قلت لي تعال بدري!! الحاج شتمو الف مره في سرو وقال بس الزمن بدري وقبل شوية صلينا الصبح..عوض ضحك وقال ما مشكلة اها دايرني فوق شنو!؟ الحاج شال نفسو بصعوبة وقال ليهو صاحب محمد اسمو… قبل ما يتم كلامو عوض قال ليهو مازن!! الحاج قال بس الله يفتح علييك عايزك تجيب لي خبرو وقالو بس جا ادى الفاتحة وطلع يشتغل في البوابير والاهم انو حصل خلاف بينو وبين المرحوم واتسبب في طلاق مره محمد!! يلا دايرك تجيب لي تفاصيل الموضوع ومن دربك دا تطلع الخﻷ تنادي لي مازن دا..عوض قال ليهو بس كدي!!الحاج صر حواجبو!! وقال بعد تخلص تاني بديك شغل…!!
عوض ضحك وقال ليهو الخبر كلو كابيهو في رويسي دا وصدقني مازن ما بيقتل محمد دا روحو عدييييل وما بيرضى فيهو شيتآ..الحاج زعل منو وقال ليهو طيب وريني القتل منو مادام عارف اي شيء!!
عوض ضحك ومشى الواطا صبحت وناس البيت جوهم ضيوف من بعيد وضبحو ليهم والحاج بالصدفة وهو ماري سمع النسوان بيتكلمو عن مروة مره المرحوم انها محبوسة وين وانها بعد اطلعت رجعوها وما كانت رضيانة بس اليوم الرجعت راجلها مات!! الكلام كان عادي بس الشيء اللفت إنتباه الحاج انو عم المرحوم قال ليهو رجعها بعد الطلاق بس ما جات البيت!؟ والنسوان قالو جات اليوم المات فيهو!! فالحاج احتار هل حيوسع دائرة الشكوك وحيفضل في متاهة ولا يبدأ بالمشتبه بيهم حتى يفتح ابواب جديييدة!! وف كل مره القضية ماشة تتعقد لحدي ما مازن جا وبدأت الحقيقة تتكشف للمحقق الحاج..!
نواصل بعدين..
يتبع ……..
لقراءة الجزء التالي : الجزء السادس من رواية الجريمة الغامضة
لقراءة الجزء السابق : الجزء الرابع من رواية الجريمة الغامضة
للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .