الجزء

الجزء الرابع عشر من رواية المنبوذة

الجزء الرابع عشر من رواية المنبوذة

وفي الجزء الرابع عشر من رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم هل سنري شيء غير متوقع يجعل ابطالنا في حيرة من أمرهم ؟ ام ستسير الأمور بشكل طبيعي ؟ دعونا نعرف إجابة هذا التساؤل في السطور التالية بإذن الله .

الجزء الرابع عشر من رواية المنبوذة

عم محمود جا شايل القهوة وشاف احمد واقف مخلوع وبعاين لتلفونو! قال ليه خير ياولدي في مشكلة!! احمد قعد علي الكنبة وقال ليه لا ابدا ماف شي!!؟
وحك دِقنو!! عم محمود قال ليه سكرك كيف؟! بس احمد شكرو وقال انه ما بشرب قهوة واستأذن منه وقال حيتمشى شوية!! والاخير ما متعو وقال ليه دارك ومطرحك وقت ما جيت مرحب بيك وجزيرة سواكن صغيرة ما بتروح ان شاءالله واتبادلو الضحكات وطلع!! رجع اتذكر المشهاد الحصل معاه وهو فاقد للوعي وبرضو ما وصل لإشارة تالتة وقال احسن يبدا بالمتوفر وبعداك حيشوف الممكن يحصل معاه شنو؟! دخل الطبيق وحول خطوات المشي لكيلو مترات وطلعت معاه قريب الخمس كيلو!! ورجع قصاد الفندق وشغل الجي بي اس وفتح الخرائط وشاف الخمسة كيلو بكل الاتجاهات بقع وين في سواكن!! الاتجاة الشرقي طلع السوق!! والغربي طلع الميناء اما الشمالي والجنوبي احياء سكنية!! وبقى محتار هل الشمس الكانت بتشرق وراهو وهو في المكان داك بتشرق من نفس اتجاهنا الواحد ده ولا بإتجاة عكسي!! لو طلع الاتجاه واحد معناها منار مسجونة في الميناء!! واتصل على عم حسن وكلمو!! الاخير قال ليه انا ما متأكد بس تقريبا شروق الشمس واحد سوا كان في ارض بشر ولا جان ولا اي مخلوق تاني وما اظنها بتطلع غرب الا يوم القيامة!! احمد قال ليه حلووو كده شبه عرفنا مكان منار طيب كيف اقدر اخترق الجدار الطيفي داك!!؟ عم حسن قال ليه للاسف صاحبي قال لي لا انس ولا جان بقدر يخترقو لانه الساحرة تعاويذها قوية وما اي زول بقدر عليها!! قال ليه ودا كلووو هين بس المشكلة بعد ادخل كيف اقدر اتخلص عليها ولا احرر منار من قبضتها وانا جدارها الحاجز ما قادر اخترقو!!
عم حسن قال ليه دي مهمة انتحارية يااحمد ياولدي وخسارة كبيرة لينا اذا ضيعنا شاب زيك؟! احمد ابتسم وقال المقسومة ما بتفات ياعم حسن!! وانا شنو قدام السلف الصالح!! وحتى البشرية بتستحق النجاة!! عم حسن ابتسم بسخرية وقال نحنا بنشهد نهاية العالم وفي ناس بتقاتلو في صفوف عيش!! احمد ابتسم وقال لو ربنا بورينا نحنا حنموت كيف ومتين ماف زول حيقوم من صلايتو لحدي ما اجله يحين!! عم حسن قال ليه بس التاريخ ما حيذكرك وتضحيتك حتروح سااي!! احمد ضحك وقال كفاية انه الناس حتضحك وتبتسم وتحزن وتعيش بسلام!! ده اكبر انتصار لي!!! عم حسن اتنهد بإرتياح وقال ليه ده سلاحك!! طيبة قلبك دي حتنقذك!! احمد ضحك وقال كان ما انقذتني بجيك شبح ولا بعاتي وبطين عيشتك!! اتبادلو الضحكات وعم حسن وعدو انه يرجع للكتب القديمة وحيشوف بطلع بشنو؟! احمد قفل منو ومشى الميناء!! اووووو من ميناء سواكن!! بالجد جنة السودان!! وانبهر بجمال المكان وعراقة الميناء وحجم البواخر والكمية المهولة من الحاويات اما صوت صافرات السفن دي دنيا تانية!!! وكل مشاعرو اتحركت ولمن عيونو لمعو من شده الفرح!! وهو مزهول بالمنظر وبتلفت هنا وهناك لاقاه راجل واقف جنب سور قديم متهالك في اطراف الميناء!! احمد سلم عليه وسألو عن سر السور ده شنو وليه ما تمت ازالتة!! الراجل ما رده السلام وقال لاحمد لو كان من صنع البشر كان اتزال!! احمد صعق!! وقال للراجل تقصد شنو؟! كان فاهم بس عايز الراجل يقولها!! الراجل ابتسم وقال لاحمد شايف الاجابة في عيونك!! ونفض ايديهو وجا ماشي!! احمد تبعو وحاول يماشيهو بس سبحان الله قدر ما اسرع في المشي ما قدر يمشي معاه في خط واحد يا سبقو يا كان خلفو بخطوة!! احمد انتبه للحته دي واصر انه يوازي مشي الراجل بس زي المغنطيس المتنافر لم تختوه الموجب مع الموجب بحصل تنافر وما بتلصقو في بعض!! بس ده الحصل ما احمد بحس برجلو بتزوق وما بتحازي رجل الغريب!! فاحمد عرف انه ما طبيعي!! وسألو عن المنطقة!! قال لاحمد الانت عايزو ما بتلقاه في الميناء جرب ادخل الجزيرة!! وكانت علي بعد مية متر تقريبا من الميناء!! احمد قال في نفسو انا كيف ما فكرت فيها ويمكن فعلا تكون منار مسجونة هناك!! وفي اثناء ما بخاطب نفسو انتبه وما شاف الراجل فجأة اختفى وين احمد ماعرف!!؟ قلبو دقاتو زادت واستعاذ بالله ودخل جزيرة سواكن!! وكانت ما اقل جمال من الميناء والحركة فيها كتيرة شديد والزوار منتشرين طلبة وسياح اجانب وعرسان وكانت مزدحمة!! ومناخها اكتر شي بميزها كاننا في اوروبا ما في السودان!! ولدرجة انه احمد بقي يتلفت الجماعة ديل عندهم تكيف مركزي ولا ده جو طبيعي!! بالجد اتمنى لو كان في ظروف غير البتمر بيه ولا كان معاه وليد والشله!! اتصل عم حسن ملهوف وقال ليه ما عندنا زمن!! الساحرة قربت تصل لمبتقاها!! احمد بخلعة قال كيف!! قال ليه اتذكر في كتاب السحر الاعظم (والعظمة لله الواحد الاحد) انها حتستغل اختفاء اقمر في ثلاثة مناطق مختلفة الولى زي ما انت كان شفتها في بحيرة في اثيوبيا وتاني حولتها في سواكن ويوم اكتمال سحرها وتتحد معاها حنكون اتأخرنا شديد وحتحرر يأجوج ومأجوج!!؟ احمد لم ركبو رجفت وقال كيف الكلام ده؟! انت متأكد!!!
عم حسن قال للاسف!! وبدليل انه فعلا القمر كان غايب لليلتين في شرق السودان وسواكن بالتحديد ماشافوه!! احمد اتذكر ظلام امسس الدامس وزاد خوفو!! وقال طيب نحصلها كيف وانا حاليا في جزيرة سواكن ما عارف اتصرف!! بس زولك ساعدني!! عم حسن قال دقيقة!!
زولي منو الساعدك؟! واحمد قبل ما يرد هجمت عليه كلام عاتية ضخمة شديدة السواد عالية الصوت حادة النباح واحد شبه ليه في صدرو وكان وزنو تقيل شديد لدرجة انه احمد وقع علي قفاه!! والتاني جراهو من رجلو والناس بتكورك بس زول قرب عليه ماف الناس كلها مخلوعة من بشاعة المشهد ومنظر الكلاب وضخامتها وبحكم انهم عارفين تاريخ المنطقة وبالاخص الجزيرة ماف زول حاول يعرض نفسة للمشاكل!! لحدي ما احمد نزف وكان حيفقد وعيو من شده الالم وقبل ما الكلاب ينزلو بيه تحت الجزيرة جا واحد جاااري وبكورك!! ومحط الكلب الاول بسوط العنج الكان شايلو والتاني كشر عن انيابو الطول انياب الاسد وقرب شب فيه بس الشاب لحقو التاني والكلاب تلبت في الموية وسبحت مبتعدة واتلفت واحد فيهم عاين لاحمد بغيظ ولمن عيونو غطاها السواد وابتعدو!!! احمد مسك في كتف الشاب والاخير بلكنة الادروبات قال ليه انت كويس يا شاب!! احمد هزا راسو بمعني ايوااا!! وساعدو عشان يقوم وجسمو كلو برشع دم!! دخل احمد علي كافي قريب ليهم وشكلو تابع ليه!! واداهو شرب موية وكان بشوف في جروح احمد!! قال ليه ربك ستر ونجاك!! بس انت عملت ليهم شنو؟! ما بطلعو لاي زول الا يكون اذاهم ولا مسلطنهم عليه!! احمد قال هم منو؟! الشاب قال حراس الجزيرة!! ماف زول بشوفهم بس اليوم البطلعو بنخلي ليهم الجزيرة حفاظا علي ارواح وسلامة الناس!! احمد قال ليه بس انت طردهم بسوط!! الشاب قال بس ما اي سوط ورفع سوطو متفاخر قال ورثتو من ابوي وابوي عن جده!! ماف جن بقدر يقيف قدام سوط العنج!! السوط برفعو عنك وممكن يختفي عديل بس ما بخليك في حالك وبرجع ينتقم منك لكن نحنا محصنين منهم واهلنا محجبننا منهم!! احمد شكرو علي مساعدو!! وجا قايم بيضلع!! الادروباوي قال ليه واهلك بجنو كان شافوك بحالتك دي وملابسك المشرطة فيك دي!! ودخل علي زواية كده وطلع ليه جلابية سواكنية بسديري وقال ليه ده اعتذار بسيت عن الهصل معاك بكنتهم السمحة ديك!! احمد شكرو مره تانية وساقو علي غرفة قريبة منهم واول اتشطف والموية ما قادر يكبها في جسمو وكأنه مجرح بموس وبتشطف عصارة ليمون!! دخل لبس وماشاءالله من جمال السواكنية عليه!! الشاب ضحك ورطن بس احمد ما فهمو قال شنو؟! وقال لاحمد السواكني يخلوه ليك تبارك الله!؟
احمد ابتسم وشكرو مرة تانية وجا ماشي!! الشاب قال ليه اخوك اوكاش تحت امرك وخدمتك بس حاول ابعد عن السكة الانت ماشي فيها عشان ما تخسر نفسك!! احمد قال ان شاءالله!! وقبل ما يطلع من الجزيرة لاقاه راجل تاني واحمد المره دي خاف واتجنبو بس الراجل ناداه من ورا وقال ليه طلبك في الجزيزة المهجورة واتبع الكديسة!! احمد اتلفت عاين للراجل شافو كبر لصلاة الظهر!! ومشى كم متر وسأل ليه واحد شكلو مرشد سياحي لانه كان بشرح للناس المعاه في معالم سواكن الاثرية!! لم شاف حالة احمد المزرية قال ليه انت كويس ياشاب!! عايز اااي مساعدة!! احمد شكرو وقال ليه عايز الجزيرة المهجورة!! الراجل ملامح وشو اتغيرت وجنب بأحمد من الناس السألو قدامهم وقال ليه انت مجنون!! ماف زول بمشي هناك الا لو عايز يموت!! احمد قال ليه لشنو؟! قال ليه تابعة لمخلوق تاني اعرذبالله من ان يسمع او يحضر!!احمد قال ده كلام حقيقي ولا اشاعة!! الراجل انفعل وقال ليه شكلك ما عايز تقتنع وانت حر بس انا ما بوصفها ليك اعذرني وقال لاحمد الله يهديك!! افتكرو ماشي لدجل ولا شعوذة وما خلاه!! احمد بقى واقف لحدي ما جات كديسة مارة قدامو وصوت مؤاها خافت وكأنها عيانة بس كانت ما بتقدر تمشي عديل ورجولها الخلف زي المشلولين ولا ضهرها مكسور!! وبقت تزحف قدام احمد واتلفتت عاينت ليه ومشت!! احمد جسمو كشششه وقلبو انتفض بس اتوكل علي الله وتبعها!! ماشي وراها لمسافة وخلو الكافيهات ووسائل الترفية وراهم وجو مارين بشجر ومنحوتات وبرضو خلوها وراهم بعداك الواطا بدت تضلم وكأنو المغرب قرب يأذن احمد شاف الساعة لقاها 12ونص ظهر!! فزاد خوفو!! بعداك هم الهدوء ماف لا صوت حفيف اشجار ولا اوصوت ناس بس اصوات الغربان متفرقة فوق الاشجار!!! وكان نظرو مركز علي غراب حس وكأنه بعاين ليه جوووه عيونو وفجأة طار لبعيد!!
ولم انتبه لقى الكديسة ماف محل مشت ما عرف!!! وبقى وسط مكان فعلا مهجور!! واتصل علي عم حسن بس ماف اشارة!! شاااف صخرة عالية شوية طلع عليها بصعوبة وتاني اتصل!! عم حسن رده وقال ليه بلهفة من قبيل بحاول في تلفونك مقفول الساحرة لسسسه ما عرفت مكان يأجوج ومأجوج وعملت سلسلة زلازل متفرقة وللاسف الناس مفتكرنها بفعل الطبيعة! ! بس ده بدينا شوية امل انو لسسسه قدامنا شوية وقت ويمكن يومين كحد اقصى!! وين انت؟! وقبل ما احمد يرد الخط فصل وتلفونو عمل مكالمة طوارئ فقط!! وقال في نفسو اذا حررت يأجوج ومأجوج تبقى فعلا دي النهاية وما حا اقدر اعمل شي!! يارب ساعدني وقبل ما يقفل شفاهو في شي دفرو ومن فوق ووقع متدحرج للاسفل ولقى نفسو قدام الجدار الطيفي!!
نواصل بعدين
يتبع ……….

لقراءة الجزء التالي : الجزء الخامس عشر من رواية المنبوذة

لقراءة الجزء السابق : الجزء الثالث عشر من رواية المنبوذة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى