الجزء

الجزء الثاني والعشرون من رواية معذبتي

الجزء الثاني والعشرون من رواية معذبتي

وفي الجزء الثاني والعشرون من رواية معذبتي ماذا يا تري سيحدث من جديد المواقف مع ابطالنا داخل طيات الجزء ؟ وهل ستكون كل الأحداث مرعبة ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله مع الكاتبة آلاء آدم .

الجزء الثاني والعشرون من رواية معذبتي

كل بداية وليها نهاية!! وم كل حاجة حلوه بتستمر معانا!! ولا كل حاجة بنتمناها بنحصل عليها!! انا م حصل طلبت شخص بمواصفات حسام ف صلاتي!! ولا كان فارس احلامي!! بس يمكن ربنا بحبني!! ولا يمكن استجاب دعوات والديني!!؟ لانو الفترة العشتها معاه!! بتغنيني عن الف حياة!! وحكون طماعة اذا طلبت من ربنا حياة افضل منها؟! يمكن اكون بخدع نفسي!! ولا بخدعكم ف حكايةاني م بطلت احب حسام!! يمكن م اكون ضليعة ف الحب ولا لي تجارب سابقة!! ولا بقدر افتي فيه!! بس الشيء انا حسيتو وعشتو اعظم من الحب!! والاربعة حروف دي مستحيل تقدر تحتويه!!؟ بس دا كلو م يعني اني م بحترم ذاتي!! يمكن لو كان حسام هبشني ف حتة تانية!!؟ غير اخلاقي وشرفي!! كان من الممكن اسامحه!! بس صعب اتجاوز النقطة دي تحديداً!! م حكاية كبرياء!! بس قبل المرة هو سألني عن اساس اي علاقة شنو!!؟ وهو بنفسو قال لي م الحب!! الثقة! الثقة ي جماعة؟؟! طيب اذا هو من اول عقبة واجهتنا شكك ف اخلاقي!! طيب كيف اضمن مستقبلي معاه!! كيف اسلمو نفسي!! حسام هدم الشيء الجميل الكان بيناتنا!! وحتى وإن عملنا ترميم للاتكسر!! حيفضل مشوه!! وحيفقد رونقو!!؟ علشان كدا عايزه قصتنا تفضل جميلة وم تملاها الشكوك والظنون وخيبات الامل!! عايزة اعيش حياة طبيعية!! م فيها خوف من يوم باكر!! انتو فاهمني صااح؟!
طلعت من غرفتو!! وانا مقهورة ع هجر حسام!! انا الخليتو بس لشنو قلبي اتكسر!! وحاسة بالغصة بتنحر حنجرتي!!؟ استوقفتني روعة ف السلم!! ف سري قلت م ناقصة إهانات!! قربت علي!! وصدمتني بإسلوب غير متوقع منها!! سلمت علي!! وقالت اسفة اذا جرحتك بكلماتي!! وانا مندهشة من كلماتها اللبِقة!! وقلت بيني وبين نفسي يمكن يكون حسام طلب منها تعذر مني؟؟! والصراحة بقيت مجمدة وم عرفت ارد!! مسكت يدي وقالت انا م عندي معاك مشكلة شخصية!! ولا كنت بعرفك من الاساس!! بس احترمنا حب اخوي الكبير ليك؟! وصدقيني كرهتك لم شفت حالة اخوي الوصل ليها بسببك!!؟ وزاد كرهي ليك بعد عمل الحادث الفجع دا!! بس نرجع ونقول كل شيء قسمة ونصيب!! وبما انو كلك قناعة بأنو اخوي م حيكون شريك حياتك!! بتمنى تطلعي من حياتو وللابد!! وشددت لي ع كلمة للابد!! ودموعها نزلو وقالت لي انا م بقدر استحمل شوفة اخوي ف الحالة دي!! وكمية العذاب دا!! بالجد ي هيام انتي عذبتي اخوي!! حسام المن الله خلقني م شفت الا البسمة ف شفاه!! بقي يكون قافل عليه غرفتو ويبكي!! وان كتم الجواه بيظهر الحزنف عيونو وملامحو!! ياخ اخوي م بستاهل تعملي فيه كدا!! يمكن يكون غلط ف حقك!! وانا بعتذر نيابة عنو!! بس لو سمحتي خليه ف حالو!! لانو من دخلتي حياتو م لقي إلا الحزن!! ارحمينا كلنا!! الله يرضي عليك! انا عايزة ابكي!! زول يخبيني ف حضنو!! م عابزاها تشوف دموعي!! م عايزة انهار قدامها!!؟ راسي لافي زول يمسك بيدي!! حرام البحصل معاي دا!! وفعلا ريم المنقذة حصلتني!! بالجد ربنا بحبني!! قالت مالكم ف شنو!! انا بقيت اعاين لريم…م قادرة اوصل ليكم شعوري!! بس اقرب وصف ليه!! الشافع الما يتوبخ من زول غريب وفجأة امو تجي داخلة علية!! م قادر يشكي ولا قادر يتكلم ومنتظرها تقول ليه مالك؟! ويرتمي ف حضنها ويبكي!! بس دا شعوري ف اللحظة دي؟! روعة قالت ماف شيء! ربتت ع كتفي وقالت لي م تاخدي كلامي ع محمل شخصي بس فكري فيه بتمعن!! وابتسمت ونزلت خلتني ماسكة ف ريم!! قبل م اطلب منها!! حضنتني شديييد!! يااااه بالجد كنت محتاجة ليه!! وبكيت بحرقة!! وهي ف الاول بتهدىء فيني!! وبعداك جاملتني وبكت معاي!!مع انها م عندها علم بالكلام الدار بيني وبين اختها بس اعتذرت نيابة عنها!! وقالت لي بتكون م تقصد تزعلك بس هي بتحب حساام شديد وم بترضى فيه شيء!! اتنهدت وقلت ليها م تشغلي بالك م قالت شيء غلط!! وجيت نازلة وقفتني بس ابت اقيف!! وجات جارية وراي!! الحمدلله م لاقينا زول من ناس البيت ف طريقنا…ومباشرتاً عنيت الباب!! مسكتني وظاهر عليها الندم!! وقالت لي انا اسفة لاني ختيتك ف موقف محرج زي دا!!؟ وبعتذر لاني جبتك بيتنا وذت آلامك!! ابتسمت وقلت ليها بشكرك لانك جبتيني!! ياداب انا ارتحت وريحت ضميري واتخذت قراري!!؟ حضنتها ع خفيف وبستها ف خدها وطلعت!! جاني احساس انو حسام بعاين لي بس ابيت التفت ابيت ارفع عيوني ع غرفتو!! وطلعت خليت ريم واقفة!!؟ م عارفة حاسة بشيء غريب!! ف طاقة غريبة اتملكتني!! دا شنو!! وين الالم والحزن الجواي!! لشنو م حاسة بشيء!! راحة الضمير دي سرها شنو؟! وبسأل ف نفسي لحدي م وصلت الظلط!! وانا واقفة لمواصلات العربي جاتني عربية حسام!! عرفت انو م سايقها بس دا منو؟! نزل القزاز!! وكان دا خالد!! قال لي طالع ع امدرمان ارح اوصلك بطريقي!! ابتسمت وعرفت انو م بيعرف زول هناك واصحاب زاتو م عندو!! بس بكون دا حسام طلب منو يوصلني!!؟ ركبت وعم الهدوء المكان!! لحدي م شغل اغاني وقال لي ننعش الجو شوية!! انتي ممله وانا فايتك بمراحل!! ضحكت!!؟ والغريبة الاغاني شغالة ونحنا نتونس!! ويحكي لي عن المواقف المحرجة الحصلت معاه ف المانيا لم مشي طالب جديد ف الجامعة وكان متمكن من اللغة الانجليزية بس م ناقش شي ف الالمانية!! ويحكي لي عن تريقة الناس والمواقف المحرجة العملها بسبب جهلو بعادات البلد ولغتهم!! وانا ضحكت من جوووه قلبي!! ولمحتو بالصدفة!! م حصل دققت ف ملامحو!! نفس عيون حسام بس انفو طوييل وحاد م زي حسام!! دنقرت وبعداك انشغلت بقراية اسماء المحلات!! قال لي ممكن اتدخل ف خصوصياتك!! عقدت حواجبيني!! وقلت ليه ممكن اتفضل؟! ابتسم! وقال لي حسام اخوي…وقبل م يواصل قاطعتو!! قلت ليه علشان م نخش ف نقاش م منو جدوة!! انا طويت صحيفة اخوك!! وبتمنى ليه كللل السعادة!! هدن العربية وبقي يعاين لي ويحكي!! قال لي انا م عايز منك ترجعي ليه!! ولا اصلا لي حق ف طلب شيء زي دا!! انتي الحتعيشي معاه كل حياتك م نحنا!! واذا وافقتي لازم بكون عن قناعة منك!! علشان م تدمرو حياة بعض وتقلبوها نكد وجحيم!! قلت ليه بإستغراب!! طيب عايز تصل لشنو؟! قال لي ي ستي عايز انصحك!! مافي شيء ف الدنيا دي مثالي!! قاطعتو وقلت منو قال ليك اناببحث عن المثالية!!؟ قال لي م تستعجلي خليني اواصل!! ابتسمت وقلت كمل!!؟ قال لي الحب بتشوبو بعض العيوب!! قلت كيف؟! قال لي ف نوع بحب من اعماق اعماق قلبو!! بس برضو تلقيهو عندو درببات!! ابتسمت وقلت م فهمتك!! قال لي علشان ابسط ليك!! انا بعرف شاب ممكن بقتل اذا جابو سيرة خطيبتو بالغلط ف شيء سيء!! وبحبها لابعد الحدود!! بس ف نفس الوقت عندو عشرمية بت بحنك معاهم بس م بحبهم!! تقدري تقولي بعشم فيهم!! وبقي يضحك!! قلت ليه بس دا عيب ف حق رجولتو!! وبيني وبينك الراجل الصاح م بيلعب بمشاعر بنات الناس!!؟ قالي فهمتي غلط!! قلت طيب وضح؟! قال لي ف فرق بين انك تخدع بنت!! وبين انك تجاريها!! قلت ليه كيف؟! ابتسم وقال لي لم انتي تصاحبي ليك ولد وتكوني عارفة انو مرتبط وبحب خطيبتو وبرضو متعلقة فيه وبتحاولي تسحبيهو!! بلغة البنات اسمها شنو؟! قلت ليه شلب!! ضحك وقال لي بس ياها!! كيف تقولي عنو مخادع وهو م وعد بشيء!! قلت ليه ودا دخلو شنو بموضوعنا!! ابتسم وقال لي بتكلم عن الكمال والمثالية!! حتى الثقة!! فيها شوائب!! زي قصتك انتي وحسام!! الحب مكتمل والثقة كانت ماشة ف السليم لحدي م الغيرة غيرت مسار ثقة حسام!! وم تنسي كان ف عوامل مؤثرة!! زي عبدالله واباذر!! وحاولو يهدمو الثقة البيناتكم!! وللاسف نجحو!! بس دا م يعني انو مستحيل ترجعو تكتسبوها وترجعوها للمسار الصحيح!! قلت ليه والمطلوب!! قال لي بالمختصر!! قاطعتو وقلت الحالة دي بالمختصر!! طيب اذا طولت كلامك يكون كيف!!؟ وبقينا نضحك!! قال لي بالمختصر قلنا!! م حتلقي شخص بيثق فيك ثقة عمياء للابد!! لازم تحصل حاجة وتزعزعها!! بس الثنائي الناجح هو البيقدر يتغلب علي مطبات الحياة ويقويها وان اصابها الضعف!! فياستي!! استهدي بالله واقعدي مع نفسك!! وشوفي معاير الثقة عندك شنو!! واذا فقدتيه عند حسام!! ولقيتيه عند شخص تاني!! هل حتضمني انو يحبك!! هل الثقة وحدها كافية علشان تعيشي سعيدة!!؟ ولا حتخليه برضو وحتمشي تفتشي للحب عند واحد تاني!! واذا كنتي محظوظة ولقيتي الحب والثقة بس ماف احترام!! هل حتكملي ولا برضو حتمشي تفشي للاحترام عند شخص تاني!! وحتفضلي ف دوامة!! وحلقات متتالية!!؟ شوفي انتي عايزة شنو؟! وتاني ح اعيد م قصدي ترجعي لاخوي!! بس ادرسي الموضوع من كل الجوانب!! وشوفي سعادتك وين!! وم تقيفي علي المثالية ف الحب والعلاقات لانو كلنا نقص!! وم حتلقي شخص كامل او بتميز بكل الصفات الزكرتها!! لانو تلات ارباعها مكتسبة!! وبحبك واهتمامك واجتهادك حتروضيهو ع يدك!! وتحصلي ع مبتغاك!!؟ قلت ليه بحاول اعاين للامور من منظورك!! قالي لا!! من منظورك انتي والشيء البعايزاه انتي شنو؟! ابتسمت وقلت حاضر!! تسلم ع النصيحة!! قال لي بعدا انزلي شميتك زاتو!! ضحكت وانتبهت ياداب!! انو العربية واقفة قدام باب بيتنا!!؟ وصلنا متين م عارفة!! اتخلعت وبقيت اضحك!! قلت ليه من متين نحنا واقفين!! ضحك وقال لي مطوفشة دي!!؟ نزلت وقلت ليه والحالة موضوعك كان مختصر!!؟ ضحكنا وشكرتو وطلبت منو يتفضل بس شكرني واعتذر قال مستعجل!! ومشي!! دخلت بيتنا وانا كلي قناعة بقراري!! بس قلت م ح اخسر شيء اذا درست وجهة نظر خالد واخدها بعين الاعتبار!!؟ امي قالت لي لشنو اتأخرتي!! وريتهم اني زرت حسام!! امي شاكلتني وهرجت فيني واول مره تقول لي ي رخييصة!! م تزلي نفسك ليهم!! ولا عاجبك البيت والعربية!!وسمعتني كلام كتير يسم البدن بس ف النهاية امي!! سكت ومشيت ع غرفتي!! ابوي شكلو م رضى بس امي كفت ووفت!! وم قال لي شيء!! غيرت ملابسي واعدت السيناريو من الاول!!؟ وبقيت بفكر ف كلامهم كللللهم!! لحدي م نمت؟! وبيني وبينكم العشاء م صليتو!! وم قمت إلا الصباح!!؟ جهزت وطلعت ع الشغل!! م لقيت أ/مرتضي وأ/عباس كلفني بشغل!! اي ياهو زاتو الصعب الحقار داك!! وبقيت ادعي م اتصدم معاه ف موقف ولا اتصرف برعونة زي كل مرة!! كان العمل خارج الجريدة وحنمشي مع فريق كامل!! وبالرغم من انو ا مرتضي فصل عملي عن عبدالله بس اتفاجأ انو ا عباس جايبو معانا!! كنا حنمشي لتغطية حدث عام ف السااحة!! تقريبا بيع مخفض!! وعروض شركات محلية واقليمية!!!!وشرحو لينا المطلوب شنو بالضبط!! ومشينا!! م اتلاقيت معاه كتير وكنت مشغولة ف استطلاع ارأء الناس والوفود المشاركة ف اليوم المفتوح!! وبعد يوم طوييل ومرهق!! كنت بشرب ف مشروب غازي!! وف واحد من افراد الشركات المشاركة بقي يلاطف فيني ويمشي ويجي يتكلم معاي!! وتعالي شوفي منتجاتنا وعندنا تخفيض وبالاخص للبنات الحلوة!! وبهزر هزار تقيل كدا!! اتجنبتو!! وم حبيت اعمل مشكلة!! وخايفة من أ عباس اكتر من الشيء الممكن يحصل معاي!! وبقيت اتزاوغ منو!! لحدي م خلصنا وجري ركبت الترحيل!! بس م اتحركنا كان ف زملاء لسه م جو!! وفضلت انا ومروة!! وواحدة اسمها اسراء!! بنعلق ع المعرض والسلع واسعارها!! وفجأة ظهر لي العبيط من خيث لا ادري!! قال لي ماشة وين قبل م نتعرف!! طلع المحتال مندوب مبيعات وبتاع تسويق م عارفة وقال لي اذا م فيها ازعاج لحضرتك ممكن رقم تلفونك!! وانا مصدومة من جرأتو!! عرفة متين!! وهو رقمي دا سايب ساااي!!؟ بإسلوب لطيف اعتذرت منو وقلت ليه عديل م حابة اتواصل معاك!! وانا مخطوبة!! قال لي م تستعجلي! انا م قلت عايز اتزوجك!! بس عايز اتواصل معاك!! يمكن نبقي اصحاب!!؟ شوفوه الوسخ احرجني كيف!! صريت وشي وقلت ليه بنهرة م عندي رقم تلفون!! وجا من هناك عبدالله وملامحو ناوي الشر!! وخبط ع كتف الولد وقال ليه عايز منها شنو؟! كلمني انا!!؟
نواصل بعدين.
يتبع ………

لقراءة الجزء التالي : الجزء الثالث والعشرون من رواية معذبتي

لقراءة الجزء السابق : الجزء الحادي والعشرون من رواية معذبتي

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى