الجزء

الجزء الخامس من رواية المنبوذة

الجزء الخامس من رواية المنبوذة

وفي الجزء الخامس من رواية المنبوذة يا تري ماذا سيحدث من جديد المواقف داخل طيات الجزء ؟ دعونا نعرف إجابة هذا السؤال في السطور التالية بإذن الله مع الكاتبة آلاء آدم .

الجزء الخامس من رواية المنبوذة

منار خافت علي دكتور احمد اكتر من نفسها!! وهو بقى يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وبتحصن بس ظاهر من صوتو انه مرعوب شديد!! وهي بقت تقول عايزة مني شنو؟! ابعدي مني وما تأذيني!! وفجأة ظهرت مرا معلقة متمسكة في السقف بشكل عكسي زي الضب ورقبتها مكسورة وموجهة تجاة الارض وكأنها بتعاين لمنار بس الشعر والضباب خافين ملامح وجهها!! ولاول مره منار تخاف بالجد وكل شعرة في جسمها قامت وقلبها بقى يضرب بقوة واطرافها بردت!! وقالت بصوت متقطع عايزة مني شنو!!؟ المرا لفتت رقبتها ببطء علي احمد وبقت تعاين لية برقبة مايلة وابتسمت!! ابشع اسنان وبنقط من خشمها شي اسود!! والمشكلة لم ينزل علي الارض بيعمل صوت وكأنه موية اتكبت علي ماعون فاضي في النار!! احمد كان متجمد وفي حالة لا وعي!! وتركيبتنا البشرية ما بتستحمل ولا بتقدر تواجهة مواقف زي ده عشان كده ربنا جعل علي بصرنا حجاب يحمينا من اننا نتخت في موقف زي ده!! منار قالت ليها ابعدي منو مشكلتك معاي انا هو ما ليه ذنب!! وقبل ما تتم كلمتها دي احمد وقع مغشي عليه!! والغريبة انها علقتو في الجو وما خلتو ينزل الارض!!! وخاطبت منار في نفسها يعني ما كانت بتتكلم بس منار نفسها بقت تكلمها!! وقالت ليها تبعدي عنو ولا اقتلو!!! منار قامت جارية بس الباب بيبعد منها وكأنه جاري وهي وراهو وما قادرة تصلو!! وطيف المرا اختفى وشافت ثعبات اقرع عدو شنب متلفي في احمد ولدغو فى نص جبينو فصرخت بأعلى صوتها وكل شي رجع طبيعي!! حتى احمد اتخلع وقال ليها مالك انتِ كويسة!! بقت تتنفس بصعوبة وما قادرة تتكلم وبقلبها بضرب بقوة وقالت وهي بتمتم انت كويس!! قال ليه مستغرب حسيت كأني شردت بذهني ولا في لحظة كده مرت بي ما قادر اتزكرها ولا عارف نحنا كنا بنقول في شنو؟! بس غير كده انا كويس!! شكله الناس البرا سمعو صريخها جا دكتور يشوف الحاصل شنو؟! لقاها قاعدة في الكرسي واحمد قال ليه معليش بس اختنا انفعلت شوية!! الدكتور التاني طلع!! منار قامت ورجولها بترجف وقالت ليه لمصلحتك لازم تبعد عني!! لو سمحت ما تقرب ناحيتي وشكرا علي المعلومات الزودتني بيها!! وجات ماشة وهي دايخة وقفها وبقول ليها في شنو مالك!! وهي سامعة كلامو بعيييد وطلعت!! رجعت بيتهم بس حست بنفسها ما كويسة نهائي في حاجة فيها ما طبيعية!! قلقانة وخايفة…اهلها حاولو معاها انه يطلعوها من الجو الكئيب العايشاه ده بس فشلو وكل يوم حالتها بتسوء …لدرجة انها بقت ما بتمشي المدرسة وما بتقعد معاهم ولا بتتكلم مع زول؟! بقت انطوائية بمعنى الكلمة!! وحتى طيف المرا والاصوات الكانت بتسمعها اختفت!! بس كانت بتحلم بأحلام مخيفة شديد!! ارضي اول مره تشوفها شكل اشجار غريبة مخلقات بشعة السماء لونو وشكلو ما زي سمائنا الدنيا الكلنا بنعرفها وفي نهاية كل حلم كل شي بيتدمر!! وكأنه ده الانفجار العظيم الاتكلمو عنو علماء الفلك!! والارض بتتلاشى وكل شي بختفي!! وبتفضل بس منار معلقة في فضاء واسع واسود وبتتفرج علي الكوكب وهو بيتلاشى!! نفس الحلم بتكرر يوميا!!! البت قربت تجن بقت تخاف انها تنوم من بشاعة المنظر وقوتو ورهبتو!! وكل حلم بخيفها اكتر وكأنه بزيد جرعة الرعب فيه!! امها فاض بيها وابت تستسلم لليأس ومشت جابت شيوخ من خلوه مشهورة في السودان عشان يرقو منار!! وحكت ليهم كل شي وعن الاصوات البتسمعها بنتها ووافقو يجو معاها!! وصلو ودخلت عليها عشان نتاديها لقتها قاعدة في نص الغرفة وعاملة ليها دائرة فيها طلاسم وحروف عبرية ومدنقرة امها ارتعبت!! وبتقول ليها منار مالك!! ده شنو؟!
منار ما رفعت راسها!! امها جات جارية عليها لقت حولين عيونها كدامات ودوائر سود وخشمها اسود وعيونها مغبشة وبعد تدقيق حتى بتقدر تشوف سودهم!! صرخت ومسكتها من اكتافها وبتقول ده شنو العمليهو ف نفسك ده!! وكانو رؤوس اصابعينها جلدهم اتزال لانها دعكتهم في الارض ودمهم عملت بيه الطلاسم دي والكتابة الفي الارض!!؟ امها وقعت على ضهرها وصرخت الجماعة جو جارين!! لم دخلو بقو يستعيذو بالله!! من بشاعة المنظر وبشاعة الريحة وشكل الغرفة الغريب!!
الشيوخ طلعو اتوضو ودخلو!! نادر قال ليهم اديكم مصاحف!! حنان قالت ليه ديل حفظة لكتاب الله!! ودخلو وقعدو في اماكن متفرقة في البيت!! كل واحد ف زاوية وبدو يقرو!!! جاهم واحد خامس كان برا ما دخل معاهم اول وبقى واقف مقاصد منار وبقى يرقي فيها!! والاخرين لسسه ما كملو البقرة وهو بيقرا في ايات السحر والعين!! ولسسسسه منار بتتهز ومتنقرة راسها!! ماف ااااي تجاوب معاهم!! الجلسة استمرت لاكتر من ساعتين خلصو البقرة وال عمران والخامس رقاها اربعة مرات بس ماف ااااي تجاوب!! طلعو وقالو لاهلها بنتكم ممسوسة والعياذبالله بس الجن المتلبسها غريب!! وما اتأثر بقرايتنا وما مسلم لانو الطلاسم والدم بيوحي بكده!! فنحنا بنقترح انكم تسلمونا المريضة نمشي بيها المسيد وان شاءالله يرقوها كبار المشايخ والحفظة وبإذن الله تتعالج!! امها وزوج امها اتشاورو في الموضوع وفي الاخر وافقو!! بس بشرط انه زوج امها يسافر معاها لانه امها حتقعد مع الاولاد ورعايتهم!! المشايخ رحبو بالفكرة وقالو حباب اي زول عايز يزورنا في المسيد….امها دخلت عليها عشان تجهزها وكانت الصدمة انه منار اختفت!! صرخت بأعلى صوتها وكلهم جو عليها!! وبتقول بنتي شالوها بتي حرموني منها!! وبتمسك راجلها من رقبة الجلابية وبتقول ليه نادر رجع لي بتي نادر شالو مني متي ووقعت صادمة!!! الشيوخ اتصلو لناس اعلا منهم وافقه منهم في الدين وفي خلال ساعة زمن البيت اتملا مشايخ وكدو ليهم انهم قفلو عليها الباب من برا!! وفتحوه بنفسهم ولقوها ماف!! اختفت!! بقو يقرو في المكان وبحصنو في البيت وبرشوه بموية زمزم وموية رقية شرعية وما عرفو يقرو الطلاسم لانو شغل دجالين!! بس للاسف ما قدرو يساعدو اهل منار!! ابوها مشى فتح بلاغ فقدان بس ماف زول صدق كلامو بأنو بنتو اختفت وبعد ما جاب معاه الشيوخ كشهود بس في الاخر وكيل النيابة وافق انه يفتح البلاغ فقدان!! وبرضو ده ما شي بساعدهم!!! وما قادرين يصلو لبنتهم ولا عارفينها مشت وين!! بس مريم المره ده ساعدتهم بالجد لانه الكورة جات في ملعبها بسبب احتكاكها بالدجالين والمشعوذين!! مشت لشيخ وصفو ليها وحكت ليه بالحاصل!! جا معاها بنفسو وكان مزهول!! بعد تردد من اهل منار حتى سمحو ليه يدخل البيت وغرفتها لانهم كانو محطمين وفي ذروة يأسهم علي فقد بنتهم!! الدجال عمل ليه حركات كده وتمتم بكلمات غير مفهومة وقلع شبشبو والله يكرمكم اتمسح ببول!! ودخل الغرفة!! وقال ليهم جيبو لي نار!! ولع ليه بخرة وكب فيها اعشاب وجلود وحاجات كده ما معرفة نسأل الله العفو والعافية والهداية!! وبقى يردد في اسماء سريالنية واتجنن وهاج وقفل عليه الغرفة وشكلو استحضر جن والعياذبالله وقرا الطلاسم المكتوبة في الدائرة العملتها منار وسمعوه بصرخ وبتخبط في الغرفة وكأنه في حمير هائجة جوه!! وبره اهل منار مرتعبين وندمو لانهم سمعو كلام مريم!!!؟
وبعد ربع ساعة الدجال طلع وكأنه داقنو وكان دايخ وعيونو متغيرة والشر بتدفق منه!! قال ليهم حصلو بنتكم!! منار المختارة منار يمكن تكون نهاية العالم علي يدها!! طبعا اهلها مصدومين وما عارفنو بقصد شنو ولا مصدقين!! امها قالت ليه منار وين؟؟! قال ليهم خطفها جن!! والجن الخطفها مرسل من قبل شيخ سفلي!! نادر قال ليه دجال بعني!! المشعوذ حس بالاهانة!! حنان قالت ليه عايز منها شنو؟! قال ليها عايز يقدمها قربان للشيطان!! (اعوذ بالله من ان يحضرون) بس الاسوأ انه الخطفها تاني من الدجال اسوأ من الشيطان نفسو!! ده كل العرفتو من خدامي!! حصلو بنتكم!! مع انه صعب تلقوها بس الا تتعاملو مع شيخ اعلا مني في السفليات وكون خدامو اكبر من خدامي!! وقال ليهم انا بواصل مع واحد ما سوداني للاسف من دول الجوار مشهور بين الدجالين بتعاملو مع الجن العياذبالله وانه احتمال يساعدهم اذا عرف انه منار فعلا الزوهرية المختارة!!؟ وطلع من عندهم!!! حنان قالت ليه لازم نصل ليه!! نادر انفعل فيها وقال انا خجلان من نفسي ومن ربي!! انت عارفة اذا نحنا متنا في لحظتنا دي نعتبر مشركين!!! نحنا دخلنا دجال بيتنا!! انت قادرة تتخيلي بشاعة عملتنا انو الراجل المنافق ده استحضر جن العياذبالله في بيتنا!! نمشي من الله وين؟! حنان حضنتو وبكت!! وقالت ومنار!! قال ليها الحاجة دي فوق طاقتنا بس ربنا عارف وشايف ومعاها!! ربنا بحميها ما نحنا!! ولو جبنا ابليس زاتو ما بنقدر نغير قدر كتبه رب العالمين!!! حنان بكت لمن داخت!!! وخبر اختفاء منار انتشر كيف ما معروف!! هل عن طريق السلطات الحكومية بعد معرفتهم بالقصة الحكاها ليهم نادر!! ولا عن طريق المشياخ بتوع المسيد ولا الدجال الجا البيت ولا مريم خالتها؟! المهم كل الاسافير بتتداول الخبر ده بين مصدق ومكذب!!؟ وفي بعض منهم قالو ده المسيح الدجال وهرطقات كتيرة!!
وبعد تلاتة يوم من اختفاء منار جا شاب ثلاثيني دقة الباب!! فتح ليه نادر وسألو عايز منو!! الضيف طلب انه يدخل البيت وانه جايهم بخصوص بنتهم منار!! نادر دخلو الصالون بلهفة وبقول ليه انت منو؟! وعرفت شنو عن منار؟!!! من جابو اسم منار امها جات جارية!! وقالت ليه عليك الله في خبر عن بتي!! وكانت بتبكي ومتجرسة شديد!!؟
الشاب قال ليهم انا اسمي اشرف انا اخو دكتور احمد!!
قالو ليه بإستنكار د.احمد ده منو؟!
قال ليهم القصة طويلة بس بنتكم بتعرفو وهو عارف مكانها وين؟! فرحو شديد وقالو ليه منار وين؟؟ ووين اخوك ده خلية يوصلنا ليها عليك الله!!! قال ليهم وهو حزين وعيونو اتملت دموع احمد اتصاب بالجنون والان بتعالج في المستشفى الكان شغال فيه دكتور!! اهل منار اتخلعو!! قال ليهم انا حاسي بأنو اخوي مسحور ولا ممسوس عن قصد واذا اتوصلنا لبنتكم يمكن نقدر نعالج اخوي!! قالو ليه طيب عرفت بيتنا كيف؟! وعرفت مكان منار كيف واخوك مجنون!!! قال ليهم زي ما وصف لي بيتكم وهو مجنون وفعلا طلع وصفو صاااح يمكن يكون وصفو لمكان منار صاح وان شاء الله يطلع المكان الوصفو غلط!!!؟
نادر اتخلع وقال لية ليه قال ليك منار وين؟! اشرف سكت لوهلة وقال ليهم في مكان قريب من البحر الميت!! نادر اتخلع!!
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق!
نواصل بعدين
يتبع ……..

لقراءة الجزء التالي : الجزء السادس من رواية المنبوذة

لقراءة الجزء السابق : الجزء الرابع من رواية المنبوذة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى