الجزء

الجزء السادس عشر من رواية المنبوذة

الجزء السادس عشر من رواية المنبوذة

وفي الجزء السادس غشر من رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم هل يا تري سيحدث شيء يقلب موازين الرواية ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك التساؤل في السطور التالية بإذن الله .

الجزء السادس عشر من رواية المنبوذة

احمد جسمو رجف من خوفو علي صاحبو وبنادي فيه بهلع!! وليييد ولييد انت سامعني وليد فتح عيونك!!؟ ولد عم محمود سمع صوت احمد العالي وجا جاري!! وبقول ليه في شنو؟ ! احمد قال ليه ساعدني ورفعوه ودخلو بيه الصالون!! رشوه بشوية مويه واحمد بتحسس النبض وولد عم محمود ما فاهم شي واحمد ما عايز يرد عليه!! لحدي ما وليد فتح وقال ليهم انا وين؟! احمد اتأفف ولمن قعد بقوة علي الكرسي وشبك يدينو ورا رقبتو وقال ليه وكأني كنت ناقصك!! محمد انفعل وقال ليهم فهموني حاجة!! وابوه جا داخل قال خير مالكم؟! وليد ما فاهم شي وبعاين لاحمد؟! الاخير قال ماف شي خطير ياعم محمود بس وليد عندو سكري ومرات بتجيهو نوبات وبخش في كومه!! بس الحمدلله شوفة عينك فتح وبقي كويس!! محمد قال ليه نوديك المستشفى عشان تعمل فحص!! وليد قال لا حاسي بنفسي افضل وشكر ولد عم محمود … والاخير طلع مع ابوه وخلاهم بعاينو لبعض!! وليد جسمو هبط وبقول لاحمد الشي الضربني داك شنو؟! انت شفتو؟! احمد قال المشكلة ما في اننا شفناه ولا لا!! المصيبة انه معانا حاجة سوأ كانت متلبسانا ولا مراقبانا!! وليد قام علي حيلو وقال بإنفعال وبنبرة خووف!! قول متابعاني ومتلبساني!! بس ما تجمعني معاك انا لسسسه صغير وعرس ما عرست!! احمد ضحك قال ليه نحنا علي مشارف نهاية العالم وانت بتفكر في العرس!! وليد قال ليه اسسسه كان نشرنا الكلام ده في مواقع التواصل ما حنصيب الناس بحالة زعر وبتعم العالم الفوضى!! احمد قال ليه والحيصدقك منو؟! وليد قال لاحمد الشي الضربني ده بكون مساني!! احمد قال ممازح بكون لقاك عفن ودمك تقيل ما طاق القرب منك وهرب بعمرو!!! وليد ابتسم وقال بالجد الموضوع اكبر مما كنت متصور!! احمد جا قعد جنبو وقال ليه عشان كده ما عايز ادخلك في الموضوع ده!! لملم حاجتك ومن دغش الرحمن ارجع الخرطوم ولو ربنا رايد لينا نتلاقى حنتلاقى!! ولو كانت النهاية وانا فشلت ممكن نتلاقى في الجنة!! وليد ابتسم بسخرية وقال ليه انت ضامن الجنة يعني!! وقبل ما احمد يرد وليد اردف!! انا جيت بإرادتي وما اكذب عليك بالجد خايف بس جيت عشان اتخلص من خوفي!! وعشان اساند صحبي فما تقول تخاريفك دي تاني عشان ادفرك بالشباك ده واخلص عليك قبل الساحرة!! وفجأة الشباك ضرب لمن وليد جا ناطي!! ما معروف صدفة ولا فعلا في شي معاهم!!
اليوم التاني من الصباح اتصلو علي عم حسن كلموه!! وقال ليه يعني اسسسه وليد ولا اتشل ولا خشمو لفه ولا حصل ليه اااي شي وطبيعي!!؟ احمد اكد ليه انه طبيعي!! قال ليه خلي بالك منه يمكن يكون اتمس لا سمح الله!! احمد اتخلع لانه اتذكر هو لمن اتمس حصل فيه شنو؟؟! وقال ليه اعرف كيف انه ممسوس!! عم حسن قال ما تحسسو بشي وبعدين بوريك تعمل شنو؟! وقال ليه انت متابع؟ اعوان الساحرة متابعين تحركاتك!! بس لشنو هي خايفة منك!! لشنو ما قتلتك لحدي الان!! قال ليه برهبة انت متصل عشان تخوفني ولا شنو ياعم حسن!! ابتسم وقال ليه لا بس لشنو مرسلة اتباعها عشان يراقبوك!! معناة انت بتقدر تعمل حاجة بس هي شنو؟! لشنو الساحرة حاولت تجننك وحاولت تحبسك في الجزيرة وحاولت تخطفك بس ما قتلتك!! هل وحياتك ليها مصلحة فيها ولا وفاتك بتضرها!! احمد بإستهتار قال ليه شكلك لخبطت بيني وبين منار!! لو عايزاني كان خطفتني انا ما منار وضحك!! عم حسن قال انت ما عارف حاجة!! احمد سكت وملامحو اتغيرت!! وقال ليه تقصد شنو؟! لانه حس بعم حسن جادي شديد!! عم حسن غير الموضوع وقال ليه بمناسبة الجواهر الشفتها في جبين منار ده سحر عاملاه الساحرة عشان تقدر تتحد مع منار!! الدائرة السواء مجمع شر الحِن والحمراء ذروه شر الجن اما المختلطة وكل مره بتشوفها بلون دي مجمع شر الانس بس ما قدرت تسيطر علي منار عشان توحد اللون وغالبا ما حيكون لون النار الاصفر بس طالما هي ما قادرة تسيطر علي منار ما حتوحد قوى الشر الجواها عشان تحكم الارض!! احمد قال اذا الجن بشرهم وحدهم افسدو الارض ودمروها والحن نفس الحكاية والبشر افظع منهم!! طيب اذا اجتمع شرهم التلاتة في شيطان مارد حيحصل شنو؟!
عم حسن قال ليه القيامة حتقوم!! احمد اتنهد بصعوبة وقال ليه طالما اني متابع ما عايز زول يتأذي بسببي وكان بيقصد عم محمود واسرتو!! وكلم عم حسن انهم حينتقلو لفندق عشان الشي المتابعهم ما يضر زول من ناس البيت الهو معاهم!! عم حسن سكت ما رده بس شكلو كان مؤيد الفكرة!! قفل منو ودخلو السوق اشترى تلفون جديد واول مكالمة فيه كانت لوالدتو صبح عليها وكان ظاهر في صوتها والتعب والحزن!! بالجد خاف عليها!! وحلف ليها انه كويس وما علية شي وقال ليها وليد معاي وبتفسح في سواكن وما علينا شي!! حتى اطمئنت شوية ودعت ليه انه ربنا يحفظهم ويحميهم ويردهم ليها سالمين!! سألها عن اشرف قالت ليه طلع علي الشغل!!
ودعها وقفل منها واتصل علي اشرف!! اول ما رده عليه بس بعد كم محاولة حتى رد بإنفعال وقال عايز شنو؟! احمد سكت!! اشرف قال ليه بعد تعرف انت عايز شنو بعداك اتصل!! وقفل الخط في وشو!! حاول يتصل تاني بس وليد مسك منو التلفون وقال ليه خليه انا بتكلم معاه بعدين !! اسسسه بكون غضبان!؟ ومن السوق مشو البنك وسحب ليه زيادة قروش عشان اجار الغرفة في الفندق!! رجعو البيت وشالو شنطهم عم محمود زعل ما خلاهم يمشو وسألهم اذا في زول ضايقهم ولا سمعهم كلمة وحتى اولادو اتدخلو وما خلوهم يمشو!! بالجد كانو طيبين شديد!! احمد قال ليهم نحنا ماشين رحلة بحرية لمده يومين تلاتة بعد نرجع اكييد حنجي نسلم عليكم وشكروهم علي حسن ضيافتهم وودعوهم وطلعو متأثرين لانهم كسرو بخاطر عم محمود الماعارف هم بمرو بشنو بس سلامتهم عند احمد اهم من زعلو منهم!!! لم جو جنب الفندق النزل فيه احمد اول قال لوليد اها رايك شنو نحجز فيه!! وليد خبطو بالشنطة وقال ليه والله افترق عنك هنا وكل واحد يمشي بطريق!! احمد بقي يضحك وبقى يحاكي لوليد في عروس الفندق وصوتها وبقى يهبشو من رقبتو وبحاول يخوف فيه!! وبيضحك! بس وليد ما هزاهو كلام احمد وكأنه بحكي ليه في نكتة بايخة ولا كلف نفسو انه يبتسم معاها!!؟ احمد عقد حاجبينو مستغرب!! وكملو طريقكم لحدي ما ركبو المواصلات ومشو لفندق مشهور في نص البلد!! بالجد كان فخم شديد وراقي! ومع انه قروش الليلة الواحدة ضعف قيمة تذكرة الخرطوم بورسودان بس يستاهل لكن!!
دخلو غرفتهم ووليد جرا قعد في السرير الجنب مفتاح الكهرباء وقال لاحمد ده سريري!! احمد ضحك وقال انت تلفونك ماسورة الا ترضعو كل ساعتين!!! لكن انا حقي جديد ممكن بطاريتو تقعد يومين عادي!! اتبادلو الضحكات ووليد قال ياريت لو قمر معانا وبقي ينطط في السرير احمد جدعو بقميصو وبيضحك ودخل علي الحمام!! اخد دش بمزاج مع انه لسسسه الخدوش الصابون بوجعو فيها بس برضو استمتع بالموية وتصميم الحمام الحديث!! طلع لقى وليد ماف اتمسح وكان بجفف شعرو بالبشكير ووقف قصاد البلكونة وبعاين تحت!! شاف وليد تحت بتكلم مع زول جنب النافورة!! بس ما عرفو بتكلم مع منو لانه الشخص التاني ما كان ظاهر لاحمد!! وكأنه وليد حس بأنه احمد واقف وبعاين ليه!! رفع راسو قصاد غرفتهم وابتسم لاحمد وقال ليه تعال!! احمد لبس غيارو وطلع!! لم نزل تحت لقى وليد في المطعم منزل الاكل ومنتظر احمد!! ضربو صااح واتونسو وبقو يفتشو ليهم في كذبة يقولوها للمدير الطبي بعد يرجعو الخرطوم لم يدخلوهم تحقيق عن غيابهم بدون اذن او عذر!! احمد قال ليه نوريهم اننا كنا بننقذ في العالم!! وليد ضحك وقال ليه انت ممكن يعذروك ولا بصدقوك!! لانك كنت عيان وكلهم عارفين الحصل عليك وواقفين معاك!! بس انا حيفصلوني اكيد!! احمد ابتسم وقال بنلقى لينا حل ما تشيل هم وكدي خلينا نطلع من هنا حيين اول!! وبقو يضحكو!! احمد قال ليه بالمناسبة كنت بتتكلم مع منو ومندااح كده لم شفتك قبل شوية!! وليد قال بإستنكار انا!!؟ شفتني وين يازول؟ ومعاها ضحكة!! احمد بإستغراب قال ليه من شوية مووش انت اشرت لي وقلت لي تعال!!! وليد ضحك بشماتة وقال ليه انت موش انت وانت جيعان!! ابدا والله الا كان بتخيل انا من الكفتيريا ما طلعت وطلبت الاكل ومنتظرو زي الجنازة قدامي وانت ما عايز تجي ولو اتأخرت دقيقة واحدة كان سبقتك!! احمد قال ما مشكلة بس ما تكلم زول عن البيحصل معانا ولا بموضوع منار!! وليد زعل من كلام احمد وقام خلا الاكل وقال انا ما شافع علي فكرة وما انت براك الدكتور!!؟ احمد ابتسم وما تبع صاحبو!! وقال طيب لشنو ما عايز يوريني كان بتكلم مع منو!!؟ وكمل اكلو وقالو للجرسون ممكن اطلع بباقي الاكل الغرفة!! الاخير قال ليه ماف مشكلة اطلع وانا بجيبو ليك فوق!! احمد شكرو واداهو رقم الغرفة وطلع!! لقى وليد واقد ومتشاغل بتلفونو!! احمد جا قعد جنبو وقال عارف صاحبك مجنون ومعاه شيطانتو ديك!! وضحك!! فما تزعل منو؟! وليد مارده عليه!! احمد قال خلاص بتصل بحنس ليك قمر اخليها ترجع ليك!! وليد قفل تلفونو وخلاه في الشاحن واتجة علي الحيطة!! شوية كده وباب الغرفة دقة!! قام احمد فتح وكان الجرسون القبل شوية جايب الاكل في طاولة متحركة وخلاها جنب الباب بشوية وقال لاحمد اااي خدمة تانية!! احمد اتكيف شديد وطلع ليه حاجة بسيطة كده وماداها للجرسون وشكرو!! الاخير ابا يشيلها مع انه شكلو عايزها بس احمد اصر عليه ودخلها ليه في جيبو وشكر احمد وطلع!! احمد ساق الطاولة قصاد سريرو وبقي ياكل وبستفز في وليد امممم واااااح من الشطة والناس ديل عندهم سماحة شيش!!! وبشفط الشوربة بصوت وشغال اممممم!!! وليد لما الحكاية عجبتو وبقي يبلع في ريقو قام متلب باتجاة احمد وجرا عليه الاكل وقال والله ما تاكل ده اكلي وانا الطلبتو كمان بعين قوية تشفط في شوربتي قدامي!! واحمد بيضحك وليد قام بالطاولة كلها وما خلى احمد يقرب عليها ولو مدا يدو ساي سكينو قاعدة ليه بالمرصاد لمن خرشو في واحدة من المرات الحاول فيها يخطف منو!! واصوات ص
ضحكات احمد فوق!! بعد ما وليد فش غبينتو في الاكل!! احمد قال ليه انا طالع!! وليد قال ما عندي بيك شغلة!! احمد كان قاصد يخوف وليد وقال يمكن ما اجي تاني مع السلامة وسامح صاحبك وجا طالع!! وليد خطف تلفونو وجا جاري وراهو وقال ماشي وين؟! بخلعة كده!!؟ احمد ابتسم بس ما خلي وليد يشوفها!! وقال ليه ماشي افتش منار!! طلع مسرع ووليد وراهو وبقول اقيف بس تلقاها كيف ونسى موضوع الزعل واحمد سايقو من هنا لهناك وشربو قهوة سواكن المستحيل تكونو شربتو زيها ولم وليد فصل خلاص ورجع طبيعي حتى احمد وراهو انهم طلعو يتفسحو وما كان قاصد يفتش منار!! وتاني البوقف وليد شنو!؟ احمد جاري ووليد بفلق فيه بالحجار!!
بعداك اتصل عم حسن يطمئن عليهم وحس ليهم مبسوطين وسألو عن وليد اكد ليه انه بخير وما عليه شي وانهم راجعين الفندق!! عم حسن قال ليه صفي ذهنك عشان بكرة حتحرر منار لقيت الطريقة!! احمد لم قام علي حيلو وقال كيف؟! عم حسن قال ليه حتعرف بعدين شيل الصبر!! وقفل منو!! وكلم وليد بكلام عم حسن وكان متحمس اكتر من احمد واصر علي احمد يعرف الطريقة شنو بس احمد اكد ليه انو هو زاتو ما عارف كيف؟! ورجعو بعد المغرب ولم وصلو الغرفة العشاء اذن!! احمد اتوضى وقال ليه منتظرك نصلي جماعة!! وليد قال ليه صلي براك انا داخل الحمام وحأتأخر!! احمد ضحك وقال ليه ما حشيتها لكن النهار كلو تسفسف تقول فايتة فيك جوعة!! واحد وقف يصلي والتاني دخل علي الحمام الله يكرمكم!!؟ احمد صلي ورقد في سريرو بتصفح في تلفونو ولسسه وليد ما طلع!! احمد ناداه وقال ليه عجبتك القعدة ولا شنو اطلع ما تفضحنا بكرة بترجع لحمامكم البلدي داك وبطير ليك!! وضحك بإستهتار!! بس وليد ما رد عليه!! ولانه متحمس ليوم باكر رقد علي امل انه ينوم شوية وريح بالو وجسمو من ارهاق اليومين الفاتو!! وعلي غير العادة بعد كم دقيقة بس قدر ينوم!!
وفي اقل من عشرة دقايق شاااف نااااس بكميات مهولة جارين وكواريك ومشهد مخيف شديد ناس جارية بسرعة ونازلة من كل الاتجاهات محل ما يتلفت يشوفهم جاين ناحيتو وبكوركو! ! كانو اقرب للاقزام ومسطحين والوجوة صغار العيون مخيفين الشكل!! وشديدي السرعة!! وقائداهم منار!! بس ده ما منار دي نار بتصرخ وبتلهب!! كانت شرسة شديد والشر بيطاير من عيونها وجارية قدامهم واتلفتت عاينت لاحمد بطريقة مرعبة خلتو يصحى مخلوع وجسمو بيرجف وعرقان!! ومن قام مفزوع شاف وليد واقف ليه جنب راسو وبعاين ليه بطريقة غريبة!!!
نواصل بعدين
يتبع …….

لقراءة الجزء التالي : الجزء السابع عشر من رواية المنبوذة

لقراءة الجزء السابق : الجزء الخامس عشر من رواية المنبوذة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى