الجزء

الجزء السادس من روايـة قلبي متيم بها

الحيرة ما هي إلا قلب يريد وعقل لا يريد؛ ويبقى السؤال الذي أصابنا حيرة في أمره، ألا وهو هل سمعتم يوما بالحزن الذي سمي بالحزن الراقي؟!

إنه ذلك الحزن الذي يحرق العيون دون دموع، ويستقر في أيسر الصدر، هو ذلك الحزن الذي لا أحد يعلم به حيث أن صاحبه لا يشكيه لأحد ولا يبكيه، بل يتعايش معه وفيه!

قلبي متيم بها الجزء السادس

كانت كل هذه الأفكار لا تزيده إلا تعبا وإشفاقا على حاله، ولكنه لا يقوى على قلبه الذي صار أسيرا لها، لم يكن ليرى أي امرأة على وجه الأرض كاملا باستثنائها فهي من سرقت عليه لب قلبه وعقله أيضا.

واستيقظت من نومها لتجده بجوارها، ولأول مرة تلقي بنفسها بداخل أحضانه، كان في أمس الحاجة لذلك الشعور منها، لم تكد الأرض تتسع قلبه من الفرحة التي ألمت به، فأخيرا صارت حبيبة قلبه لقلبه؛ لم يكن يعي بماذا يعبر لها عن مدى فرحته وسعادته واشتياقه لها.

باحت له بحبها الذي حاولت كثيرا أن تداريه ولكنها أخفقت في ذلك، بادلته نفس شعوره وأعلمته بأنها لم تكن تحيا قبل لقائه، وأن حياتها كاملة كانت خاوية على عروشها قبله؛ وفاجئها بحضورها حفل راقص معها، وأعلن عن حب حياته أمام الجميع في ظل الخلافات الناشبة بين أقوى عائلتين ملكيتين؛ كانت لماثيو حبيبة سابقة، كانت تتوق لكلمة واحدة منه، ولكنها صارت حانقة على “ماريا” صاحبة الصورة التي تجسدت حقيقة على أ{ض الواقع، والجميع لم يكن يضمر لها إلا الكره والعداوة.

وبصورة لم يخطط لها “ماثيو” صارت “ماريا” نقطة ضعفه والتي أيقن الجميع من خلالها كيفية الانتقام منه، وكيفية إذاقته ويلات الألم والحسرة بشتى ألوانها عن طريقها؛ قرأ “ماثيو” ذلك في عيونهم جميعا، فالجميع كان لا يصدق تأويل نبوءته وتحويل حلمه لحقيقة مجسدة كاملة أمام أعينهم جميعا؛ خشي “ماثيو” على حب حياته من فقدها، ولم يرد إلا أن يخبأها عن أعينهم جميعا.

أمن لها سكنا آمنا بمسقط رأسها، ولكنها تركت كل ذلك وما أرادت إلا وجودها معه، ولكنه كان قد اختفى عن أنظارها بطريقة غير مسبوقة وغير معلومة لها أيضا؛ لم تقضي وقتا أقسى عليها قط من هذه الفترة الزمنية العصيبة، استعانت بكل صديق قريب وبعيد ولكنها لم تتخطى اشتياقها وتتوق قلبها لوجوده معها.

فعلت كل ما يمكنه أن ينسيها إياه، ولكنها أخفقت في ذلك أيضا، اجتهدت في عملها ليل نهار ولكنها عجزت أيضا حتى جاء اليوم الذي كانت فيه بحفل وقابلت زوجها السابق، والذي ركض تجاهها ليبرر لها أفعاله وأنه جبر على تركها من قبل رجال لا يعلم عنهم شيء إلا إصرارهم على تركه لها وإلا كان مقابل رفضه حياته بأسرها؛ وبالطبع لم يجد أمامه إلا تركها بكل سهولة.

لم تكن “ماريا” تسمع صوته من الأساس، أسرعت وهمت بالرحيل ولكنه استوقفها، ولكنها هربت منه وسارعت بالوصول لمنزلها فوجدته أمام باب منزلها يتصدى لها ويعترض طريقها، وأراد الدخول لمنزلها عنوة ليأثر بها لنفسه ويجدد ذكرياته معها، ولكنه كيف له أن يفعل معها ذلك وهي ملكا لغيره، لم تعد تلك الزوجة الساذجة التي يلهيها ببضعة كلمات معسولات، لم تعد تلك الفتاة التي لا تعي المعنى الحقيقي للحب المنشود، الحب الذي خلق لها الكون بما حوى، فصدته بعبارات صادمة.

وما إن فتحت باب الشقة حتى وجدت حبيب قلبها أمام عينيها “ماثيو”، لقد كان في انتظارها فهرعت لتلقي بنفسها بين ذراعيه، ولم يكن يعي حينها إلا رغبته في قتل طليقها، ولكنها وضعت يدها على قلبه قائلة: “لقد استنارت حياتي بعودتك من جديد بعدما انطفأ كل شيء بها وبداخلي”؛ وبأدنى رغبة في الحديث إليه سحب نفسه من المعركة وانسحب وهو على يقين بصدق مشاعر من كان يملك قلبها سابقا!

كانا في غاية السعادة بالتقاء كل منهما بالآخر من جديد، كان قد مر على فراقهما ثلاثة شهور، وبينما كانت برفقته استشعرت شيئا ما بجسده، وعندما تبينت الأمر وجدته علامة إصابته بطلق ناري، هرعت حينها لأنها أدركت أن غيابه عنها كان بسبب تلك الخلافات والتي أسفرت عن احتمالية فقدها له طوال حياتها الباقية، وأن ما فعله بها قد فعله خوفا عليها ومن أجل حمايتها أيضا، لقد آثر حياتها على حياته، فهل يوجد حب بالحياة بثقل هذا الحب؟!

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

جميع الأجزاء كاملة لرواية الزوجة التائهة بين الأحلام والواقع

وأيضا: جميع أجزاء رواية حبيبتي لا تنسيني كاملة للكاتبة كيندا

ولا تنسى: جميع اجزاء رواية بقايا امرأة كاملة للكاتبة كيندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى