الجزء

الجزء الأول من رواية الجريمة الغامضة

الجزء الأول من رواية الجريمة الغامضة

وفي الجزء الأول من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم دعونا نبدأ بمعرفة كيف ستبدأ الرواية وحبكتها وشخصياتها ؟ وكل ذلك في السطور التالية بإذن الله .

الجزء الأول من رواية الجريمة الغامضة

دقة الباب بحذر وخوف وكأنو بدق باب الموت!! وبعد النقرة التالتة سمع النبرة الحادة ديك لمن جسمو ارتعش وصاحب الصوت طلب منو يدخل وقبل ما يفتح خشمو المحقق علي الحاج كانت تقطبات جبينو ظاهرة ونهر خادمو وقال يا زفت ما قلت ليك لو ماتت امي ما تقطع لي نومتي!!؟
خادمو وهو منزل راسو اعتذر وقال ليهو جنابو مرتضى اصر علي اصحيك!! الحاج صلح قعدتو وقال ليهو منتظر برا!! الخادم مدا ليهو التلفون!! قبل ما ينطق بكلمة خطف السماعة من يدو وكالعادة بدا يشتم ويسئ للخادم!! وداك بدورو طلع من الغرفة بدون ما يجادل ولا يرد!؟
الحاج اخد نفس عميق وقال الووو!! المتصل بقى يضحك وقال ليهو ان شاءالله تموت عشان تريح الناس من شرك! الحاج ضحك بقهقه ومسح على صلعتو واتبادلو الشتائم اولا حتي سلمو على بعض!! الحاج قال ليهو اكيد ما اشتقت لي!! وريني متصل لشنو!؟؟ جنابو مرتضى قال ليهو من يومك كعب ولئيم بس اتعودنا عليك! لكن المره دي عندك حق!! الحاج ابتسم وقال ليهو احكي سامعك انا!! جنابو مرتضى حكي ليهو انو في وفاة حصلت في المنطقة الفلانية واخو المرحوم يشك انها بفعل فاعل لانه اخوه اعدائو كتار وكان مهدد بالقتل!! واتصل علي من روسيا قال اكلف اكبر محقق يشوف الموضوع دا وخطرت على بالي ي ود الح**ام!! الحاج إبتسم بخبث وقال ليهو انا في عطلة ما عايز اشتغل في الفترة دي شوف واحد غيري!! جنابو سكت مسافة وقال ليهو حيدبسك تمام!! الحاج ضحك وقال ليهو انا اتجاوزت مرحلة اني اشتغل عشان القروش!! الخير باسط والحمدلله ..جنابو ضحك وقال ليهو اصلك كوز عفن ونسفت البلد!! بس انا عارف انت بتحب شنو!؟ عندهم بلي زي البلي!! تستمتع اخر متعة!!
الحاج قام في نص السرير وابتسم بخبث وضرب على كرشتو المانعة ديك وقال ليهو كبرنا على الحاجات دي ياخ!!؟ بقيت شيخ انا!! جنابو ضحك وقال ليهو انت الثعلب ولا نسيت!!؟
الحاج شال نفس عميق وقال ليهو قلت لي مات وين وسبب الوفاة شنو!!؟ مرتضى ضحك وقال ليهو الله يقتلك صحي صحي ويريح الناس منك!! اتبادلو الدعابات وجنابو حكي ليهو مختصر المحضر..وقام يجهز نفسو عشان يسافر المنطقة المعنية!!
قبل م يدخل الحمام. كلم الخادم يجهز ليهو شنطتو ويخت ليهو ملابس تخليهو يبقي في الاربعين من عمرو الخادم ابتسم وقام يجهز الملابس …هو حكحك دقنو وصبغ الشعر ولبس كاب صغيير عشان يداري على الصلعة!! وطلع السواق جهز العربية بس ابا يمش بيها لانو مرتضى وراهو انو المنطقة ديك كعبة في الخريف وماف عربية بتمش الا بالبوابير!!؟ لكن وصلوه الميناء والباص اتحرك بيهم لحدي ما وصل اخر محطة ليهو…ومن هناك لقي عسكري مرسلو ليهو مرتضى وركبو في البابور واتحركو قرابة العشرة كيلو في الوحل والمجغ والحاج شمى الوضع وسب للقضية وللمرحوم ولمرتضي لحدي ما وصلو!! بداية قرية كدا بس البابور وقفهم برا الحلة والحاج ما ناقش حاجة وبعاين للعسكري! تلب من البابور وقال ليهو وصلنا ي سعادتك!! الحاج عاين حولينو. وشاف الطين والخدار واصوات الضفاضع!!وقال بإشمئزاز انا انزل هنا!! ضحك عليهو الركاب ودا الشي الزعلو اكتر.. بتاع البابور هاج فيهو وقال ليهم الزمن يا اخوانا السحابة شايلة وورانا اشغال!!
في النهاية نزل وكفكف بنطلونو وشال جزمتو والعسكري شايل ليهو شنطتو في راسو ووصل الحلة وهو بناهج بالرغم من انو المسافة ما طويلة بس الرجل بتتلكك في الطين وبعد صعوبة حتي بينتلها من الارض وصل عضلاتو ممزقة عديل وبيشتم وبسب في جنابو مرتضى والعسكري بيضحك لحدي ما وصلو بيت العزا ولقو الرجال رامين الفراش وكل الانظار اتجهت على الحاج!
نواصل بعدين..
يتبع …….

لقراءة الجزء التالي : الجزء الثاني من رواية الجريمة الغامضة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى