الجزء

الجزء الأول من رواية المنبوذة

الجزء الأول من رواية المنبوذة

وفي الجزء الأول من رواية المنبوذة دعونا نبدأ في معرفة كيف ستبدأ حبكة الرواية مع الكاتبة آلاء آدم في السطور التالية بإذن الله فلا تفوت فرصة قراءة أحداث مشوقة عزيزي القارئ .

الجزء الأول من رواية المنبوذة

بتعرفو شنو عن العالم السفلي والاشباح والجن اعوذبالله من ان يحضرون!!
قصتي بدت من سنتين!!! الصراحة بدت من يوم اتولدت بس اتطورت قبل سنتين!!
اسمي منار!! عمري سبعةعشر عام… اتولدت في ضواحي العاصمة!! صدقو اولا تصدقو ملقبني بالمنبوذة واللقب مشى علي!!
سبب اللقب للاسف اهلي اتشائمو بي!! امي يوم عرفت انها حامل بي بيتنا اتحرق وفقدو كل شي!! يوم ولادتي ابوي اتوفى ربنا يرحمة ويغفر ليه!! والنفر الناس مني اكتر شكلي!!!
صدقوني عمري ما كرهت نفسي ولا زعلت من خلقة ربنا او اعترضت عليها!! بس منو يقنع مجتمعنا المريض بالحتة دي!!
انا اتولدت بتشوه خلقي!! انفي وشفتي العلوية ارنبية!! فشكلي كان بخوف الشفع الفي بيتنا وحتى شفع الجيران!! ما فهمت نظرات الشفقة والنفور من اهلي الا بعد كبرتا ودخلت المدرسة!!
المديرة رفضت تقبلني لانو الطلبة ما اتقبلو وجودي وقالت ارعبت الطالبات وعملت بلبلة في المدرسة! ! ونصحت اهلي بأنو يدخلوني مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة!!
والدي الله يرحمو كان متوسط الدخل وما خلا لينا ميراث غير اسمو والبيت الوارثو مع اخوانو من ابوه الله يرحمهم اجمعين…. وزوج امي الجديد ما مسئول عن دراستي وكفاية انه بصرف علي!! بس امي ربنا يمتعها بالصحة والعافية اصرت اني اتعلم!! وباعت جزء من دهبها الجابو ليها ابوي عشان تدفع لي قصد المدرسة بس حتى المدرسة رفضتني!! وقالت اني طفلة طبيعية ومن الخطأ يقبلوني في مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة!! لانهم كلهم معاقين ومتوحدين وتواجدي وسطهم قد يسبب لي مشكلة نفسية!! ونصحو امي بأنها تشوف لي مدرسة عادية ودي كانت اول صدمة لي!! فضلت في البيت واقراني كانو بيمشو المدارس وحياتهم طبيعية!! وشأت الاقدار انه جارتنا اختها اساتذة ويوم جاتها زيارة وعرفت قصتي!! اتوسطت لي في مدرسة قرية لمنطقتنا وقبلوني بس تخيلو شرطهم اني اتنقب عشان ما اسبب حالة ذعر بين الطالبات!!
عمري سبعة سنوات لم اتنقبت وانا ما عارفة يعني شنو نقاب ولا حتى عارفة الفروض والواجبات….!
المهم نزلت وكنت حريصة اني ما ابين شكلي للطالبات رقم اصرارهم الشديد انهم يشوفوني بس بتزكر تحذير امي انو نهائي م اقلع نقابي لاي زول عشان ما يسحروني!! صدقوني كنت مفتكرة اختلافي عن البقية بميزني زي ما امي بتقول وفعلا صدقت كلامها!! لحدي ما يوم بعض الطالبات المشاغبات وبحكم الطفولة! خطفو نقابي من وشي وتاني البسكتهم شنو من الكواريك والصريخ!! لمن خوفوني انا زاتي…الادارة استدعت اهلي والمديرة اعتذرت لي وبتذكر باست راسي وقالت لي انت مميزة شديد وحلوه بالجد!! واتكلمت مع امي بخصوص عملية تجميلية وامي بررت ليها انه الظروف صعبة والجراحة الا تتم خارج البلاد والوضع ما بسمح!! بس مستقبلا اكيد حتوديني لو ربنا سهل!! كملت دراستي عادي بس فعلا بقيت منبوذة!! ماف طالبة بتقرب ناحيتي!! ولا بنتشارك حل الواجبات!! لدرجة انه حتى العمل الجماعي سوا كان اختبار او سمنار ماف واحدة بترضي اني اكون ف مجموعتها!! ولو الاستاتذة جبروهم بقبلو اسمي بس ما بخلوني اشارك في الاعداد!! لحدي ما امتحنت تامن!!!
لحدي هنا كده قصتي مع البشر بقت معروفة ليكم!! خلونا بعد شوية ونحكي محور قصتي مع العالم الاخر!! حماكم الله!!
من صغري بحس اني فعلا ما طبيعية ووريتكم اني صدقت امي بأني بت مميزة!!
بس الشي الناس كانو م عارفنو وحتى انا كنت مفتكراه شي طبيعي انو كانت بتحصل لي بعض الظواهر الغريبة!!
بسمع همس!! كأنو ف زول بيتكلم معاي!! ومرات بتكلم مع نفسي بس بجيني احساس اني متكلم مع شخص قدامي!!
واتطورت الاعراض وبقيت بحلم بحاجات وبتحصل بحزافيرها!! بشوف موقف قدامي وبكون مكرر بالكربون!! بسمع تعليق من شخص لشكلي او استهزاء من اي زول لو زعلت ولا بكيت بسبب كلامو ولا كلامهم بتصيبو حاجة!! حتى ولو كان قضاء وقدر بس صدقوني بيصدف مع زعلي منهم بسبب الموقف البدر منهم!!
واهلي بدو يلاحظو الحتة دي وبقولو لامي البت دي عندها ريح احمر ولا ازرق ما عارفة!! المهم مدخلين فيها شريحة انو بتك ما طبيعية ومعاها عارض!! لدرجة انو اولاد عمومتي لو شاكلوني ممكن الواحد تجيهو حمى ولا يقع يتعوق!!! وده الشي النفرهم مني اكتر وخلا اهلهم يحذروهم من الاختلاط معاي ولا يقربو مني!! وتاني بقيت منبوذة من اهل بيتي وما فضل معاي زول بطبطب علي غير امي والصوت البسمعو مرة بعد مره!!
قبل ما احصل مرحلة البلوغ بإسبوع بقيت اشوف احلام مرعبة بالجد كوابيس مخيفة شديد!!
وبشوف طيف مرا في الحلم بتتحسس وشي وبقول لي حنتحد قريب!! حتكوني لي قريب!! وبتختفي وجسمي برتعب!!
لحدي ما في يوم وانا قاعدة اقرا لاني ممتحنة اليوم التاني!! سمعت نفس الهمس المرافقني من طفولتي بقول لي الليلة الحجاب بيناتنا حينكشف!! الليلة احتفال الدم!! وانا في لحظة كلامها معاي بكون مجمدة وبقد حاسة الحركة وصوتي بروح!! ولاول مره احس بقربها لي للدرجة دي!! ولدرجة انو غرفتي ضلمت براها وامي جات قالت لي لشنو طفيتي اللمبة!! خلاص قريتي!!؟ وانا مقيدة في الكرسي ما قادرة ارد عليها ولا اناديها تدثرني وتزملني!!! لم م رديت عليها مشت تجيب تلفونها لانو اللمبة ابت تولع معاها لم جات لقتني في الكرسي واللمبة مولعة وبقرا!!! عاينت لي مساااافة وطلعت!!
تاني الصوت رجع وكانت بتتكلم بفرح وبتقول لي انا جييييت!
انا حسيت بسيل بكب تحتى حاجة سخنة شديد!! لم قمت مخلوعة ورفعت ملابسي لقيت كمية دم خيالية!! انا بنزف شديد!! وصرخت لامي!!
وكان ف زول بدق في باب شارعنا وانا بقول ليهم ما تفتحو ماف زول يفتح امي اللحقيني !!
امي جات جارية علي!! وزوجها مشى يفتح الباب ودخل الشي الكلنا بنخاف نذكر اسمووو اتحصنو ونومو حنواصل بعدين….

لقراءة الجزء التالي : الجزء الثاني من رواية المنبوذة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية المنبوذة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى