الجزء

الجزء الثالث من رواية معذبتي

الجزء الثالث من رواية معذبتي

وفي الجزء الثالث من رواية معذبتي ماذا يا تري سيحدث من جديد المواقف مع ابطالنا داخل طيات الجزء ؟ وهل ستكون كل الأحداث مرعبة ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله مع الكاتبة آلاء آدم .

الجزء الثالث من رواية معذبتي

لم شافني بتبسم ركز معاي شديييد وكل م ارفع عيوني القاه مركز معاي بالمرايا!! والهدوء سيد الموقف! لحدي م امنية كسرت حاجز الصمت وقالت ليه معليش تعبناك معانا وبيتنا بعييد شوية!!؟
ابتسم وقال ليها عادي م تشغلي بالك اصلا انا ودامدر وبحبها شديييد!! وعاين لي وقال ليها اختك دي م بتتكلم!! كان قاصدني…ضحكت ضحكة باهتة وقالت ليه بطبعها هادئة وم بتتكلم كتير…وانا برضو خشمي عندي!؟
قال ليها العريس ودعمكم صاااح!!!؟
قالت لي ايواااا ود عمي؟؟! صر عويناتو وقال ليها والاخت؟؟! ضحكت وقالت ليه اختي وصحبتي وجارتي!! قال ليها بالله!!! كنت مفتكركم اخوات!! وبقو يتونسو وم خلو شيء الخوة والجيرة والصحبة النضيفة!!! وانا مرة اركز معاهم ومرة مع تلفوني!! لحدي م وصفت ليه شارعنا ووصلنا جينا نازلين وشكرناه وهي دخلت بيتهم ونحنا جيرانهم بالحيطة بس باب شارعهم بيفتح جنوب جغرافي لبيتنا ونحنا غرب!! لم جيت ماشة وقفني وقال لو بيتكم بعييد اوصلك!!! شكرتو واشرت ليه ع بيتنا ابتسم وقبل م اتحرك قال لي بعتذر لو ازعجتك؟؟ م اقصد شيء وم تشيلي ف خاطرك مني!!! م عارفة بس اتزكرت موقف المول واتغظت فجأة وملامحي اتغيرت؟! اخوي قال لي هيام؟؟! نا رجولي بردو وم قدرت اتلفت رقبتي شمطت!!!
الغياظ فتح باب العربية ونزل لاحمد واوووو احمد واخوي زاتو م قصر حسام!!؟ صحتك واخبارك واييييك سلام الاولاد داك!!! وانا مصدومة اخوي بعرفو من وين!! كل الحولي تطلعو بعرفوه إلا انا!! وقلت بيني وبين نفسي ربنا قاسم لي اتزل قدام ود الناس دا!!!
شكرتو تاني وخليت احمد بحلف فيهو يدخل البيت بس رفض وقال الزمن م مناسب بس حيجي يوم تاني!!! دخلت البيت وصوت ضحكاتهم واصلني!! واستلمتني امل ي صايعة وي شنو!! وكان تبيتي هناك …انا بضحك وسألت عن امي قالت لي بتصلي ف العشاء وابوي م سألت عنو لاني عارفة برنامجو؟! عندهم محاضرة يوميا ف الجامع بعد صلاة العشاء!!! وحصل الشي المعتاد البيحصل ف كل اسرة لم يجو من بيت مناسبة لابسين شنو ف بت عملت العروس سوت اهلها قالو!!! والضحكات عالية م خليت حاجة م حكيتها لامل إلا شوفة حسام وانو بتاع الموقف المحرج م قلتو ليها لانها حتستلمني للصباح وانا تعبانة!! امي بعد ركعت قالت لينا دي كلها ذنوب ناس شلتوها منهم!!! ابتسمت وتلبت من السرير وجريت عليها وحضنتها شدييييد وقلت ليها ادعي لي !!! ضحكت وقالت بالعرس ولا شنو!!؟ امل ردت نيابةً عني وقالت ليها شافت البنات والعروس جاتها نفسيات!!! والبورة قامت بيها…امي قالت ليها بتي تعرس عرسة!! البلد والبلدين يتكلمو عنها!!؟ وجا احمد داخل!! امي قالت ليه دا منو ولشنو م دخل البيت!!؟
قال ليها دا حسام ودخالة العروس لاقيتو يوم العقد والعوارض ديل م خلاهم يجو براهم!! امي دعت ليه!! وانا ابتسمت وقلت ف سري م شفتيهو عمل ف بتك شنو!!!؟
التفاصيل كتيييرة بس حوريكم الحاجات المهمة وم اكذب عليكم نفسي اتسدت وم بقدر اواصل!! خلوني افرح شوييية بتعيني ف اول وظيفة وافضل جريدة فيك ي بلد!!؟ جاتني امل مستغربة مالك بتتبسمي براك!! ضحكت وقلت ليها بخطط لمستقبلي!! ضحكت ولمن ختت يديها ف ركابيها وقالت هو الليلة ياداب شالوك ف الجريدة وبتخططي كمان!!! اهااا اتخيلتي نفس رئيس تحرير ولا المدير!!!؟ ضحكت وجدعتها بسفنجتي الله يكرمكم….وطلعت ع ناس البيت اتونس معاهم….الكهرباء قاطعة والجو حلووو وبخور امي عامل شغل!! اخدت يومين ومشيت بكل ثقة للجريدة!! لابسة عبايتي الجديدة وشبطي العاجبني وفايل ظريف كدا ف يدي!!! لم وصلت سلمت ع عمو حسين الحارس!! سبحان الله سلم علي بلهفة وكان بسألني ان شاءالله قبلوك!!! هزيت رأسي موافقة!!! م شفتو الفرحة الاترسمت عليه وكأني بنتو القربة لقلبو!!! ومسكني من اكتافي وقرب يحضني بس وقف!!! وبقي يدعو لي بالجد كلماتو اثرت فيني ودمعت عيوني ودعيت ليه دعوات حلوووات ف سري!! دخلت ع الجريدة وبقيت بتلفت!!! انا داخلة وين!! دي جريدة ولا محكمة!! م شفتو البدل والقشرات؟؟ انا الوحييييدة اللابسة عباية!! بقيت اتبسم!! مشيت لسكرتيرة المدير سلمت عليها ووريتها انهم اتصلو علي وفعلا رنت للمدير وقالت لي انتظري؟؟! ربع ساعة بالتمام حتي دخلت عليه ومن شافني ابتسم!! بدون م اعرف السبب!! واول مرة اتوتر؟؟! وانا داخلة المعاينة طبيعية ومسترخية وبعد م اتعينت معقولة اخاف!!!؟
اتربشت غايتو ودفرت الكرسي وسلمت عليه وجيت اقعد رميت فايلي واتبهدلت غايتو!! قال لي وين الثقة وشوفة النفس دييك؟؟! انا ضحكت وقلت ليه لانو ابتسامتك كانت ماكرة!!! كشر؟ انا بطني تكتكت وقلت ف سري انا قلت شنو؟؟! قال لي تقصدي انا مكاااار!!! ابتسمت بخوف وقلت ابدااا بس م قدرت افسرها صاااح!!! اتنهد وقال لي م تشغلي بالك خلينا ف المهم!! اعاد لي الكلام الفي التلفون وانهم وقبلوني وكلام من دا ووراني شروط الجريدة شفاهتا وقال لي حتلقيهم منصوص عليهم ف العقد اقريهو واذا حابة توقعي مرحب بيك بيناتنا!!! استلمت العقد وفعلا بديت اقراء فيهو!! ضحك وقال لي انتي جادة!! ضحكت وقلت ليهو يمكن يكون ف شروك جزائية!! ابتسم وحكي دقنو وقال لي شرطنا الجزائي واحد بس وهو انك م تشتغلي ولا تتعاوني مع اي جريدة تانية!! ابتسمت وقلت ع بركة الله ووقعت!!!
واخيرا بقيت موظفة وبالاصح صحفيييية!!! بالجد احلامي بدت تتحقق…!
طلعت ع السكرتيرة توريني مكتبنا ع وين!!! متأكدة من اني م حكون ف مكتب منفصل وانو حيكون معااااي شي غرابة العشرة صحفين بس بصراحة م اتوقعتو بنفس المنظر الشفتو!!! محللين بتوع كرة قدم متناقشين ولا لمه كشتينة متشاكلين ولا اجتماع اوليا امور اولادهم عاملين مصيبة ف المدرسة؟؟! حاجة كدا م مفهومة جوطة جوطة جوطة ترفع الضغط!! وزول اشتغل بي ماف ولا اصلا احظ وجودي!!!؟ جريت طالعة براحة!!! اسمع الصوت المستحيل يخفي علي!!! انتي؟؟! اتلفت مندهشة عبدالله؟؟! ابتسم وانا قلبي بقي يضرب!! صريت وشي وقلت ليه الجابك هنا شنو؟! ضحك وقال لي جريدة ابوك؟؟ م كلنا قدمنا زيك؟؟! قلت ليه وان شاءالله م يكون شالوك؟؟ صر حواجبينو وقال لي دا شنو الحقد دا؟؟!
اتأففت ومشيت خليتو…حصلني وكان بنادي بس اببيت اقيف ف ست شاااي حتى هي انيقة ومظبطة قالت ليه مالك مع بت الناس!!! م رد عليها لم وقف قدامي قلت ليه عايز مني شنو؟؟ قال لي مالك ي هيام نحنا اخوان واصحاب معقولة تزعلي مني!!!
عيوني دمعو وقلت ليه بس انت خنت ثقتي وكسرتني!! قال لي انتي جادة؟؟؟ انا برضو الكسرت قلبك؟؟ ولا….وقاطعتو قبل م يكمل كلامو وقلت ليه م عايزة اتكلم ف الموضوع دا بس خليك ف حدك واتجاهلني ولو اتلاقينا بس يكون بيناتنا السلام!!! قال لي راحتك ومشى خلامي واقفة؟؟ رجعت لست الجنبة طلع اسمها حنان! شربت شاي واتعرفت عليها وطلعت ظريفة وبقت مخبري!! حكت لي كل شي بحصل ف الجريدة وورتني الصحفين منو الطيب ومنو الخبيث ومنو الاستغلالي وم خلت لي شيء!!! وبعدا كلووو م شالت مني حق الشاي وقالت لي لانك جديدة دي ضيافتك بس م تتعودي!!! ضحكت وخليتها بتضحك واشهدت ورجعت المكتب!!! لازم اتعرف لي ع زول؟ لم دخلت لقيتو شبة فاضي شكلهم طلعو الفطور….ولقيت استاذة مريم وانا من اشد المعجبين بعمودها وسلمت عليها بالهفة ودرشت معاها…رحبت بي ووعدتني انها حتساعدني وقالت لي لو احتجتي لاي شي م تترددي!!!؟
وجا فينا عبدالله طوالي قمت خليتهم بعد م شكرتها ومشيت!!! لاقيت واحدة ظريفة كدا سلمت علي وشكلها جديدة زي بس مدردحة واتعرفنا ع بعض اسمها مروة وقالت لي الشغل جايط بس ح اتأقلم سريع!! وسألتني عن مشرفي منو؟؟ قلت ليها بإستغراب مشرف شنو؟؟! ضحكت وقالت لي لا انتي مفتكرة انك حتمسكي عمود طوالي!!! ابتسمت وقلت ليها ماف زول قال لي!! وصفت لي زول قاعد طرف ومكشر قالت لي اسأليهو بس ان شاءالله م تكوني ف فريقو!! مشيت وقفت ف راسو وسلمت!! رفع عينو عاين لي وردا السلام بطريقة غريبة!! زي المجبور عليه…قلت ليه انا جديدة…..وقبل م اتم كلامي قاطعني وقال لي اسمك منو!! قلت هيام محمد!! فتح دفتر كدا قدامو وقال لي ف قروب استاذ مرتضي!!! لمن شلت نفسي وقلت الحمدلله م حيكون المشرف بتاعي…وسألت عن مرتضي قال لي عندو مقابلة مع شخصية مرموقة وم حيجي الجريدة إلا بكرة….رجعت لمروة واتونسنا وطلعت ف قروب منفصل عنها بس ظاهر عليها طيوبة وع نياتها…طلعنا مع بعض وقفنا للمواصلات…عندهم ترحيل بس لسسسه اسمائنا م نزلت معاه وغير كدا قالت لي نادر م حنمشي معاه لانو معظم شغلنا بكون ميداني وخارج الجريدة…ركبت المواصلات وانا بفكر ف عبدالله سبحان الله خليت كل شيء وراي وبديت صفحة جديدة بس الماضي متابعني وم مخليني ف حالي!!! الزول الخرب حياتي واتسبب ف تعاستي القاهو ف وشي ويوميا حيجدد علي احزاني ويزكرني بالماضي الاليم…!!!؟
نواصل بعدين
يتبع ………

لقراءة الجزء التالي : الجزء الرابع من رواية معذبتي

لقراءة الجزء السابق : الجزء الثاني من رواية معذبتي

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى