الجزء

الجزء الثامن من رواية الجريمة الغامضة

الجزء الثامن من رواية الجريمة الغامضة

وفي الجزء الثامن من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم هل سيحدث شيء يعكر صفو ابطالنا داخل أحداث الجزء ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .

الجزء الثامن من رواية الجريمة الغامضة

ي خالد!! اتخلع من نبرة الحاج وجا عليهو وقال نعم جنابو!!؟ الحاج قال ليهو تعال وقبل م خالد يعرف عايزو ف شنو الحاج مشي!! طوالي خالد تبعو!! لم وصل الصالون لقي الحاج قاعد ف كرسي وماسك سيجارة بس لسسسه م ولعها!! واشر لخالد ع السرير بمعني اقعد!!؟ طوالي خالد قعد واتوتر من نظرات الحاج!! وقال خير جنابو ف شي!! الحاج ختى السجارة ف خشمو بالجنبة وقال ليهو انت كذبت علي!! حتوريني الحقيقة كاملة ولا اتصل ع جنابو مرتضي ويسوقك القسم ويحقق معاك هو!! وم بضمن ليك. الممكن يحصل معاك هناك!!؟ خالد قال ليهو يعني بتهددني ي جنابو!! الحاج قال ليهو ابدا بس بوريك الممكن يحصل!! خالد قال ليهو انا م كذبت ف شي وكل البعرفو قلتو!! الحاج قال ليهو بس م قلت انك منعت مازن يبيت لشنو!! وكيف عرفت انو مره المرحوم راجعة!! خالد قال ليهو ايواا دا السبب يعني المخليك تشك فيني!!؟ الحاج قال ليهو وقد يكون كل كلامك كذب وتلفيق بس لحدي الان دا الشي الوحيد الم عندو اجابة!؟ خالد طلب سجارة والحاح مدا ليهو العلبة شال ومرق كبريتو من جيبو وولعها بيشرب وبيكتم الدخان مسااااافة جواها حتي بينفخو!! الحاج. ساكت وبعاين ليهو لحدي م خلصها حتي قال ليهو انا كذبت ف الموضوع بس صدفت معاي!! الحاج نهرو وقال ليهو انت بتستغباني ولا بتقلل من شأني عشان اصدق انك كذبت وانها فعلا جات!! ولنفترض اني صدقتك ودا الحصل فعلا طيب لشنو تكذب!!
خالد بقي يدعك ف عيونو والحاج منفعل وخلاص بدا يتنرفز.. خالد قال ليهو حوريك بس الموضوع يفضل سر بيناتنا!! الحاح صر حواجبينو وياداب ولع سجارتو وقال ليهو احكي!! خالد قال ليهو اليوم المات فيهو اخوي كنت…وسكت! الحاج قال ليهو كنت شنو!! خالد شال نفسو بصعوبة وقال ليهو كنت مواعد لي مرا!! !
الحاج ابتسم وقال ف نفسو دي شنو السخافة دي!! خالد قال ليهو كانت مواعداني تجيني ف اليوم دا! بس لم مازن قال جاي وزعتو بحجة انو مرة محمد جاية.. الحاج قاطعو وقال ليهو وديك فعلا جات وعايزني اصدق الكلام الفارغ دا!! خالد قال ليهو انا عزابي زوجتي ماتت وتاني م اتزوجت وعايش مع محمد ف بيتنا الكبير دا!! ومرات كدا النفس بتأمر بالسوء!! الحاج قال ليهو والمرا جات! قال ليهو لا اول كان الزمن بدري وقالت حتجي قريب الساعة واحدة ولم جات لقت مرة محمد جايطة مع اخوها وراجلها فلبدت وم ظهرت!! والسحابة كانت شايلة خافت تجي مطرة وتزرها. معاي وم تقدر ترجع ف ليلها داك فرجعت ع اهلها وم شفتها!! بعداك محمد نام وانا نمت والباقي انت عارفو بس صاح انا كذبت قلت مرة محمد جاية ووالله م كنت عارفها بس صدفت معاي!!؟ الحاج طلع من الصالون وخلاهو قاعد! وقال ف نفسو قد يكون كلامو صاح بس برضو م مطمئن ليهو!! وهو بيتمشي ف طرف الحلة شاف عوض الصواط قال ليهو تعال!! وداك جا جاري جري.. قال ليهو انت شغال شنو ي عوض غير انك بتجمع اخبار الحله!! عوض ضحك وقال ليهو انا م ثابت ع شغل معين مره بتاع موية ومره حطاب ومره بطلع الخلا!! الحاج قال ليهو كويس بس يوم الحادثة الوداك بيت المرحوم شنو!! عوض ضحكتو اتجمدت ف خشمو ولمن وقف فجااأة!! وقال للحاج الشافني منو!؟ الحاج مسكو من كتفو وقال ليهو يعني فعلا مشيت!! عوض قال ليهو انا زي اب شبش.. الحاج قال ليهو العنكبوت!! عوض قال ليهو اااي بس كنت بتمشي جنب البيت وسمعت الشكلة ووقفت اتشمر!! الحاج قال ليهو م صدقتك!! عوض ابتسم وقال ليهو لو عندك دليل ضدي اتهمني ساكت!! الحاج جا ماشي عوض وقفو وقال ليهو بدل تضيع زمنك فوقي امش شوف القاتل منو!!؟ الحاج قال لعوض كان طلعت انت بكفتك اول حتى بسلمك للعدالة!! عوض ضحك وقال ليهو سممح نشوف!! الحاج رجع ع بيت العزا بيتبسم واستبعد فكرة انو عوض ممكن بقتل بس قال الولد دا عارف ليهو. معلومات…مرق ورقو وبقي يقرا ف اقوالهم ويطابقها مع بعض! فقال لازم يعرف الاخوان اولاد سعيد مخبين شنو وليه م ورهو انهم كانو يوم الحادثة ف بيت محمد وشنو الحصل بيناتهم”! وف اثناء م هو بفكر نادوه الغدا وجاهم محمود اخو البت السمحة جا ب غداهو واتونسو وقال للحاج انا م عارف الشي الحصل دا اتسبب فيهو منو بس متأكد من انو اولاد سعيد ليهم دخل وواحد فيهم قتل محمد وغالبا م يكون احمد!!؟ الحاج قال ليهو عرفت كيف!!؟ قال ليهو جو شاكلوه قبل م يموت بساعات وماف زول ليهو مصلحة غيرهم!! وقال لاخوان المرحوم ولا كلامي م صاااح!! الحاج قال هانت واذا هم ورا الحصل اكيييد ح اكشفهم وكمان لو زول تاني!! وكان بعاين لخالد برضو حنعرفو..الحاج سأل عن علي! عم فاروق قال مشى اختو عندها حنة!! حتي اتزكر محمود قال ليهو عايز شنو ي جنابو انا بساعدك!! الحاج استغرب بس قال كويس عشان يتقرب منو وبكدا حيقدر يشوف اختو كتييير!! قال ليهو ممكن تمشي معاي بيت كمال.!!
اول اتردد بس قال ليهو كويس وطلعو مع بعض وطول الطريق بيتكلم ليه عنهم وعن اخلاقهم وانو كمال احمق بس م مكار زي احمد وقال للحاج لو عاوز تحصل ع معلومات منو استفزو اول بعداك براهو بيتكلم بس ضو البيت قتيت وم بطلع الكلام بسهولة!! الحاج ضحك وقال ليهو ماشاءالله لقيتك خبير ف المواضيع دي!!؟ محمود ابتسم وقال ليهو انا زول سفري كتييير وشفت وسمعت كتييير عشان كداماف حاجة بتخفي علي!! الحاج قال ليهو كويس اصلا الحياة بتطلب كدا!! اهاا بتمشي الخرطوم كتييير. محمود ضحك وقال ليهو مره بس ولا مرتين بس بمشي مدني كتييير شوفة عينك انا حطاب مرات برحل حطب ومرات بعملو فحم وبمشي ببيعو هناك!! الحاج قال ليهو موفق يارب.. بس محمود قال ليهو طولت م سافرت لي اكتر من شهرين ف الحلة الغابة قطع الشجر بقي الا بتصديق وكلام كتييير عشان كدا شغلنا واقف…واتكلمو كتييير لحدي م وصلو وكان عايز يخش معاه بس الحاج رفض وقال ليهو عشان م يتحسس حابي اكون براي!! محمود اتفهم الوضع ومشي الحاج ع دقتو للباب جا كمال فتح”! الحاج سلم وكمال م قال ليهو اتفضل!! الحاج ابتسم وقال ليهو جيب لينا كرسين ف الشارع دا لاني عجزت وم بقدر اقيف وبقي يضحك!! حتي بعداك كمال دخلو البيت!! الحاج قال ليهو بدون مقدمات انا جيت اوريك انو الشرذة قد تجي تسوقك تحت اي لحظة لانو مشتبه فيك ف قتل محمد!! كمال دا لمن قام ع حيلو وجاط كيف الكلام دا وانا عملت شنو!! الحاج قال ليهو انتو كذبتو وبالاخص انت!! قلت اخر واحد شاف المرحوم ف اخوانك وتاني غيرت رايك وقلت شفتو انت والضو ! تاني قلت شفتو قبل يوم من الحادثة واخوك قال شفتوه انتو الاتنين يوم الحادثة!! وكلام كتييير متناقض عشان كدا الشكوك حولكم زادت!! كمال قال انا م عملت شي الحاق قال ليهو بس كذبت ووكذبك دا الحيجيب ليك مشاكل..كمال قال انا م قتلت ي جنابو ولا عارف منوالقتل بس بأكد ليك انو م اخوي!! الحاج قال ليهو اثبت لي!! كمال شال نفسو بصعوبة وقال فعلا احمد كان ناوي يقتل محمد بس نحنا اتكلمنا معاهو وقلنا ليهو عندك اولاد وحتي مشينا لعمنا عشان ينصحو وقال ليهو الشيطان م يغشك وكلام من دا وصدقني لم الخبر جا كنا بايتين مع عمنا ف اخر الحلة!! الحاج قال ليهو طيب مشيتو بيتو لشنو!! قال احمد مشي يتساكل معاه وكان جاهز انو يقتلو بس انا حصلتو وبعد تعب حتى قدرت امرقو من بيت محمد ومن هناك وطويل عبيت عمنا!! الحاج اتزكر انو دي نفس الرواية الحكاها ليهو عوض انو طلعو المغرب وكمال كان بدفر ف اخوه!! بس هل فعلا كانو مع عمهم للصباح ولا دي كذبة!!
وقال ليهو ف زول شافكم مع عمكم ولا كدا!! اكد ليهو بالاسم كمان فلان وفلان وفلان.. وساق الحاج ومسو ع بيت عمهم عشان يثبت انهم كانو مع عمهم ووصلو البيت وهناك حصل الشي الما كان متوقع!!
نواصل بعديييين
يتبع ………

لقراءة الجزء التالي : الجزء التاسع من رواية الجريمة الغامضة

لقراءة الجزء السابق : الجزء السابع من رواية الجريمة الغامضة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى