وفي الجزء الثاني من رواية عديم الضمير دعونا نبدأ في معرفة ماذا سيجري من أحداث جميلة مع أبطالنا ؟ وهل ستكون كل الأحداث مميزة ام لا ؟ لنعرف إجابة ذلك التساؤل في السطور التالية بإذن الله مع الكاتبة ميشو محمد .
الجزء الأول من رواية عديم الضمير
توضيـح بسيط:-
الأسم: وسام مجـدي
العمر:27
العائلة وسام،،لاب مجدي،، امه متوفيه،بوه تزوج وحده تانيه اسمها سماح من سنتين وعندهمش صغار وسماح كانت ف التلاتينات
سماح بعد وسام معادش جابت تاني
وسام هدا اززززفت من الكلب نفسه(حشاكم) شخخص حقير هلبااا ف كللل شي اسوووى راجل ف الدنيـا ١_يشرب٢_يحشش٣_ينصب٤_بعيد عن ربي٥_الالفاظ لـ تطلع منه اعووذ بالله ٦_تاجر بحاجات زي الزفت زي الشرب وحش*ش وهكي ٧_بااختصااار شخص تافهه لـ ابعد حد .
.
.
رحمه تبكي:ياساااافل اني دايراتك زي خووووي بععععدد ياتتتاففه
وسام شاد ايدها بقـوة
رحمه تشوف ف وسام وتبكي:وسااام انت سكرران ياوساااااام
وسام كان زي المتوحش معاها
وسام يتلامس ف جسمها :انتي لم ناديتك ليش جيتيني؟ليش تشوفيلي؟لييش تهتمي بيا؟
رحمه كانت ف عالم لكن لم سمعت كلامه انتبت انه مصحصح مية ف المية
رحمه بصوت واطي: وسام انت مش سكران صح
وسام حرك حاجب ونزله وبعدين قام حاجبه التاني:ابببدا مصححصحح
رحمه بدت تبكي وتضرب فيه:علاااش هكيي علاااش
وسام: رحممممه بلا استعبااااط
رحمه خافت بعييياط : اني ماااانحبببكششش مانبببييكشش فاااهم
قبل المغرب
سماح مرت اب وسام: يلاا اني كملت توا انتي البسي
رحمه كانت تعرف تمكيج موهوبه ف المكياج وتسريحات مع انها عمرها 19سنه لكن موووهوبه
وكانو عندهم عرس جيران سماح
لكن اكيد تسالو من تكون رحمه
رحمه بنت اخت سماح
والعرس هدا عرس اخت صاحبت رحمه وعزمو رحمه
رحمه مكيجت خالتها:سمحه ياسماح
سماح:مشالله عليك هدا بفضلك مدام رحمه
رحمه:انتي تفصيلك سمحه اصلا
سماح:عدي البسي عشان نلبس حتى نا
رحمه:اي يلا
وسام خش حول السبيدرو من رجله وانتبه ع رحمه نازله من الدروج واول مرة يشوفها من غير وشاح وبـ نصكم ركب وسام وبقصد لم وصل جنبها ضربها بمرفق ايده ورحمه طااحت
رحمه من غير وشاح وكان شعرها مستشور
رحمه مقعمزه ع دروج شاده رجلها:ااااه
وسام ع اساس مش بقصده:مش بقصدي انتي كويسه
رحمه ابتسمت ابتسمه صفره:ولايهمك..وقفت تعرج ع رجلها
بعد المغرب سماح جهززت نزلت
سماح:رحممه يارحمه
رحمه طلعت من المطبخ:نعمم
سماح :خيرك تعرجي وخيرك مالبستي
رحمه بحزن:ياخاااالتي طحححت مانقددرش نعرج هكييي اسسفه
سماح قربت تتلامس ف رجل رحمه:كويسه؟
رحمه:اي اي كويسه وسام عطاني تلج توا ودرتلها تلج
سماح:وينه وسام
رحمه:طلع
سماح: كيف توا بنخليك بروحك؟ مانقدرش انتي امانه عندي !!
رحمه: راجلك مسافر ووسام طلع مع صاحبه انتي امشي ماتخافيش اصلا اني كبيرة ونعرف مصلحتي
سماح:عندك حق وسام ميرجعش توا ف الفجور يرجع
رحمه: يلا امشي انتي اني تو نتصل بـ حيدر يجي يروح بيا مش رح نقعد
سماح:تروحيش لـ عند مانجي هكي تخليني بروحي باتي اليله وغضوا مجدي راجع
رحمه:امم مصلحه يعني باه
سماح لبسة كعبها:تمام نتاخرش…وطلعت
رحمه خشت المطبخ وخدت التلجات وقعمزت ع الارض تشوف ف رجلها
دقايق
وسام خش واستغرب لم شاف الضي والع :ع اساس طلعوو…قرب من المطبخ وشاف رحمه ع الارض تشوف ف رجلها وادير ف التلج
وسام :ليش مقعمزة ع الارض برد عليك نوضي
رحمه قامت راسها بفجعه وتفنيصه فيه قلبها طلللع
وسام ركب غرفته
رحمه تمسكت ف طاولة المطبخ ووقفت:ياااربي خايفه بنومت شن جاابه ووووه عليااا وووه
ترررن تررررن
رحمه شاف الرقم اطمنت وارتاحت:حبيبي
وسام نزل ياخد الشحن من الصاله سمع كلمة حبيبي قرب من المطبخ قال ف داخل تكلم ف خطيبها
رحمه واقفه وشاده ف الطاوله: اني عند خالتي الصغيرة يامؤيد
مؤيد: رحمه ليش ماحكيتيلي انك بتعدي عند خالتك
رحمه:ليش نحكيلك
مؤيد بعصبيه:لاني ببساطه خطيبك
وسام: ياحلاا ممكن شوية
مؤيد سمعه
رحمه صكرت ع مؤيد شافت وسام: اسمي رحمه مش حلا
وسام:اهاا فكرت اسمك حلا المهم اني صاحبي جايني ممكن كافي
رحمه:حاظر لم يوصل عطيني علم
وسام مردش علها وتلفت وطلع وهو مبببتسم بخبث انه نجح ف خطته بـ انه خطيبها يسمع صوته مع رحمه كانت خطه
رحمه انزعجت انها صكرت ع مؤيد واتصلت بيه
رحمه:الوو مؤيد
مؤيد:اووو مني لـ كلمك ؟
رحمه:ااا اهااا هدا ولد
مؤيد:نعرف ولد من يكون ؟
رحمه: قريبي كان يبي حلا
مؤيد: من حلا ومن قريبك رحمه
رحمه:مؤيد خلاص الولد كان يبي حلا
مؤيد: اهاا فكرت انه يتغزل فيك بـ….قطعاته
رحمه:مؤيد مستحيل نسمح بـ شي هدا انت تعرفني معنديش اللقطات هادم
مؤيد:نعرفك
وسام قرب من رحمه: قلتيلي اسمك رحمه صح
رحمه تلفتت بفجعه:اي رحمه
مؤيد؟؟؟؟
وسام: ياريت تجهزيلي لـ طلبته منك ولو مكالمتك ضروريه تقدري تكمليها بعدين
مؤيد يسمع؟؟؟؟
رحمه:حاظر
وسام قعد وااقف زي المسمار يشوف فها ادير القهوة قدامه
رحمه تلبكت وحطت الهاتف ف جيبها ع اساس لم يطلع وسام بتكمل مكالمتها حطت التلفون ف جيبها والخط يشتغل
وسام لم شاف الهاتف عرف انها تبيه يطلع
وسام: حلوة ؟؟(كان يحكي ع القهوة)
مؤيد كان يسمع وفكره يقول ف كلمت حلوة لـ رحمه
رحمه حبت تخليه يطلع:اصلا نعرف كلكم تحبوها حلوة (تحكي عن القهوة)
مؤيد تفكيره ف حاجات تانيه
وسام: اي ملا خلاص تراجعت عن كلامي نبي العكس
رحمه: تمام
مؤيد؟؟؟؟
وسام: تعالي ف المربوعه رحمه
رحمه:اكيد
مؤيد فهم انه رحمه ناسيه الخط مفتوح وهني فهم كللل شي غلللط
وسام طلع ومبتسم بخبث ف الجنان اتصل بـ لؤي:تعلا نبيك توا عندك دقيقتين بس
لؤي:ليش؟
وسام:تووووا او حصتك ف البضاعه تنقص
لؤي:جااي
وسام صكر الخط وقعمز ع الطاولة لـ ف الجنان وف داخله (محلااه الخبث ومحلاها ناار لـ والعه ف خطيبك توا اااااححح بس ااح )
اكيد كلكم تقولو ليش داار هكي
وسام من فترة فكر ف الخطبه وبوه قرر يخطبله رحمه عشان شايفها مجدي ويعرفها وقرر يخطبها لـ وسام ووسام وافق
سماح كلمت رحمه ع انفراد وسألتها رحمه رفضت بسبب الشر لـ ف عيون وبسبب طبعه العصبي وكان ديمااا مشاااكل ف الشوارع والكل يعرف انه عيلته مش كويسه ف رحمه وافقة ع مؤيد ووسام قرر انه يخررربها الخطبه ليش تفضل شخص عليه لكن وسام كان مش حببها اصلا لكن هكي كان يبي ينتقم بس
.
.
لؤي وصل وخشو المربوعه وسااااكتيين
لؤي: شن جايبني
وسام متكي ع الكنبه ورجله ع الطاولة: ضمم فمك مش مستاحشك دقايق وتطلع
لؤي سكت وطلع هاتفه ع النت
وسام فرحان من داخل جاته فرصه ع رجليها
طق طق
وسام فتح وخدي القهوة منها: خيره عيونك
رحمه: ولا شي… وخشت
وسام دخل القهوة وقعمز
لؤي خدي فنجان وكااااان ممرررر هلباااا: ياععع
وسام خدي فنجانه وشرب: هكي تعجبني اشرب ولا سيب
لؤي: لا صحييت اشربها انت كان عجباتك
وسام شرب الفنجانين وقام السفرة: لؤي طير من هني
لؤي طلع
وسام صكر المربوعه ودخل السفره: يابنت خيرك تبكي؟
رحمه كانت تبكي جنب المغسله شفاته مسحت دموعها: لااا
وسام عرف من حركت رحمه انه الخطبه طارت
وسام حط السفرة وطلع قعمز ف الصالة ولع الشاشه وقعمز وماد رجليه ع طاولة ويغير ف المحطات
.
.
رحمه بكتت بكتت واتصلت بـ مؤيد
مؤيد:شن تبببببي تي يقولك حلوة يا
رحمه:مؤيد ماتغلطش فيا كان يبي مني قهوة حلوة هدا قريبي قتللك
وسام سمعها من الصاله وابتسممم
رحمه تبكي:اسمممعني
مؤيد: اسمعيني اني مش خاطبك رسمي صح
رحمه:البيان الشهر الجاي مؤيد
مؤيد: وخيتي انتي ف طريق واني ف طريق
رحمه: ليش اني شن درت
مؤيد: مادرتي شي..صكر الخط
رحمه طلعت لصاله لبسة وشاحها:عفكككرة وسااام حركاتتتك مكشوفه
وسام قام الريموت ضغط ع زر كتم صوت التلفزيون: شن تفضلتي مسمعتش
رحمه: انت عترتني عشان مانعديش للحفله وانت كنت قاصد كلامك
وسام ربع ايديه بـ استفزاز: مش خايف منك مكنتش مخطط لـ شي كللل شي صدفه بس نعرفة انه خطبتك بححح
رحمه دموعها ينزلو:اني شن درتلك علااش هكي اني من عرس خالتي نعرفك حسيتك شخصيه ومحترم صح سمعت عليك للعكس لكن اني تبعت احساسي
وسام: امممم قلتيلي تبعتي احساسك اي ملا خليني نوضحلك عشان ماتتعبيش ف وصفي ف مخيلتك انيييي وسااام تمام ومش محترم اني العكسسس اني ازززفت شخص تشوفيه ف حياتك..ونزل رجليه من الطاولة
رحمه:مصدق روحك واجد تفرض ف شخصيتك بلغصب انت حركاتك زي حركات العيل ياعيل
وسام طلع لغرفته دقايق ونزل وشف الصاله ضيها مطفي والمطبخ مطفي خش لغرفة الضيوف وكانت متسطحه
وسام: اووو راقده معليشي بس من اسلوب مانقدرش نرقد بدون مانحاسبك ع كلامك
رحمه كانت فاتحه شعرها عشان ترقد وبنصكم تلفتت ووقفت: اطللعي من هني
وسام دفها وجي فوها
رحمه تبكي:ياساااافل اني دايراتك زي خووووي بععععدد ياتتتاففه
وسام شاد ايدها بقـوة
رحمه تشوف ف وسام وتبكي:وسااام انت سكرران ياوساااااام
وسام كان زي المتوحش معاها
وسام يتلامس ف جسمها :انتي لم ناديتك ليش جيتيني؟ليش تشوفيلي؟لييش تهتمي بيا؟
رحمه كانت ف عالم لكن لم سمعت كلامه انتبت انه مصحصح مية ف المية
رحمه بصوت واطي: وسام انت مش سكران صح
وسام حرك حاجب ونزله وبعدين قام حاجبه التاني:ابببدا مصححصحح
رحمه بدت تبكي وتضرب فيه:علاااش هكيي علاااش
وسام: رحممممه بلا استعبااااط
رحمه خافت بعييياط : اني ماااانحبببكششش مانبببييكشش فاااهم
وسام بعد مزقلها ملابسها وخبزشها وتعنف معاها طلع وسيبها
تتبع
لقراءة الجزء التالي : الجزء الثاني من رواية عديم الضمير
للإطلاع علي فهرس اجزاء الرواية : رواية عديم الضمير ( جميع الاجزاء كاملة ) للكاتبة ميشو محمد
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة ميشو محمد .